A+ A-

مجلس العموم البريطاني يصوت الاربعاء على عمل عسكري ضد (داعش) بسوريا

لندن - 1 - 12 (كونا) -- اعلن رئيس الوزراء البريطاني ديفيد كاميرون مساء الاثنين تخصيص جلسة برلمانية غدا الأربعاء للسماح لنواب مجلس العموم مناقشة الازمة السورية قبل التصويت على مشروع قرار لتفويض القوات البريطانية بالمشاركة في عمليات عسكرية ضد ما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بسوريا.
وقال كاميرون في تصريح صحفي انه سيناقش تفاصيل ومحاور الجلسة البرلمانية خلال اجتماع مجلس الوزراء مؤكدا انه يعتزم ايضا عرض مشروع قرار المشاركة في عمليات عسكرية ضد (داعش) في سوريا على نواب البرلمان للتصويت.
وأضاف ان "عرض مشرع القرار يمثل استجابة منا لنداء حلفائنا باستهداف التنظيم الذي يمثل تهديدا لنا جميعا" معربا عن اعتقاده بان مشروع القرار سيحظى بدعم عدد كاف من النواب الممثلين لمختلف التشكيلات السياسية.
واعتبر كاميرون انه "من غير المنطقي" ان تنحصر العمليات العسكرية البريطانية في العراق في حين ان تنظيم (داعش) لا يعترف بالحدود بين العراق وسوريا.
وشدد على ان توجيه ضربات عسكرية لمواقع التنظيم في سوريا حيث قيادته الرئيسية يمثل "مصلحة وطنية" لبريطانيا موضحا ان "المشاركة بجانب الحلفاء يعد قرارا صائبا".
وجاء إعلان كاميرون بعد طلب زعيم حزب العمال المعارض جيريمي كوربين في وقت سابق أمس من الحكومة تخصيص يومين لمناقشة الازمة السورية وعرض مقترحاتها وتصوراتها للتعامل مع مشروع قرار توسيع العمليات العسكرية البريطانية من العراق الى سوريا.
وكان زعيم حزب العمال المعارض اكد انه قرر إعطاء نوابه في مجلس العموم حرية التصويت بدعم او رفض مشروع قرار الحكومة.
يذكر ان حكومة كاميرون السابقة تعرضت لهزيمة كبيرة في اكتوبر 2013 عندما صوت اغلب نواب البرلمان ضد مشروع قرار توجيه ضربات جوية ضد قوات نظام الرئيس السوري بشار الأسد التي اتهمت باستخدام أسلحة كيماوية محظورة ضد المدنيين. (النهاية) خ د / ط م ا