A+ A-

السالمية يعزز صدارته لدوري كرة اليد بالفوز على الشباب

لاعب السالمية عبدالعزيز الزعابي
لاعب السالمية عبدالعزيز الزعابي

من أحمد الرفاعي

الكويت - 30 - 11 (كونا) -- عزز نادي السالمية صدارته لبطولة دوري كرة اليد ال49 بفوزة مساء اليوم الاثنين على نظيره الشباب بنتيجة 30 - 27 في افتتاح مباريات الأسبوع السابع في مباراة مثيرة قدم خلالها الفائز مستوى مميزا استحق به الفوز.
وتمكن لاعبو السالمية بقيادة عبدالعزيز الزعابي وفيصل واصل اضافة الى الحارس الخبير عبدالرزاق البلوشي من تقديم عرض قوي ساهم في محافظتهم على صدارة البطولة برصيد 14 نقطة محققين العلامة الكاملة من سبع مباريات فيما تجمد رصيد الشباب عند ست نقاط.
وقال لاعب السالمية عبدالعزيز الزعابي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب المباراة ان الفريق قدم مستوى فنيا مرتفعا مكنه من اثبات جدارته مشيدا بجهود زملائه اللاعبين اثناء المباراة وحرصهم على تقديم المستوى الفني "الذي أهلهم لتحقيق الفوز بكل جدارة".
واضاف ان تصدر الفريق للبطولة حتى الآن "مستحق ولم يأت من فراغ وانما جاء ثمرة مجهودات مضنية بذلها الجهازان الفني والاداري للفريق اضافة الى اللاعبين" موضحا ان التزام اللاعبين بالتمرينات وتعليمات المدرب ساعد على المحافظة على صدارة البطولة.
ودعا زملاءه اللاعبين الى عدم التهاون في المباريات المقبلة خصوصا تلك التي ستجمعهم مع فرق المقدمة التي تنافسهم على الصدارة وذلك من اجل الاستمرار بتصدر البطولة وحصد لقبها في النهاية.
واكد الزعابي انه من السابق لاوانه الحديث عن الفريق الذي سيظفر باللقب "كون الفرق المرشحة للبطولة لم تتقابل حتى الآن الأمر الذي سيتضح بصورة أكبر خلال الأسابيع المقبلة".
وفي مباراة اخرى تغلب القرين على الفحيحيل بنتيجة 31 - 19 ليرفع الفائز رصيده الى 12 نقطة فيما بقي الخاسر على رصيده السابق بثلاث نقاط.
وفي المباراة الأخيرة لهذا اليوم واصل العربي نزيف النقاط بعد خسارته الأسبوع الماضي أمام اليرموك بتعادله مع خيطان ب25 هدفا لكليهما ليرفع العربي رصيده الى 11 نقطة وخيطان الى ست نقاط.
وبدأت بطولة الدوري العام لكرة اليد في موسم 1966 - 1967 وحقق لقبها ثمانية فرق من أصل 16 فريقا مسجلا لدى الاتحاد الكويتي لكرة اليد.
ويتصدر نادي السالمية الفرق الحاصلة على لقب البطولة ب11 مرة يليه العربي بعشر مرات ثم كاظمة ثالثا بنيله اللقب ست مرات والقادسية والكويت والصليبيخات بالمركز الرابع بخمس مرات في حين حصل الفحيحيل على اللقب أربع مرات وخيطان مرتين. (النهاية) أ ي ر / ف ش