A+ A-

التربية..ترحيل بعض الدروس للفترة الدراسية الثالثة لضمان انسيابية التعليم

الكويت - 30 - 11 (كونا) -- قررت وزارة التربية ترحيل بعض الدروس لمواد اللغتين العربية والإنكليزية والرياضيات والعلوم من الفترة الدراسية الثانية إلى الفترة الدراسية الثالثة لتفادي ضغط المناهج على طلبة المرحلة الثانوية وضمان انسيابية العملية التعليمية.
وقالت وكيل الوزارة المساعد للتعليم العام فاطمة الكندري في تصريح صحافي اليوم الاثنين إن القرار جاء عقب اجتماعها مع وكيل الوزارة الدكتور هيثم الأثري وحضور الموجهين العامين للمواد الدراسية كافة لمناقشة موضوع ضيق الوقت واحتمال عدم تمكن المدارس من الانتهاء من كل الدروس المقررة للفترة الدراسية الثانية قبل موعد الاختبارات.
وأوضحت الكندري أن الوكيل الأثري أبدى حرصه الشديد على ضرورة إيجاد حل ملائم يضمن مصلحة الطلبة لذا تم تكليف الموجهين العامين للمواد الدراسية مثل اللغتين العربية والإنكليزية والعلوم والرياضيات التنسيق مع الموجهين الأوائل لموادهم الدراسية في المناطق التعليمية للتعميم على المدارس بترحيل عدد من الدروس إلى الفترة الدراسية الثالثة والتأكيد على منع أي إطالة للدوام المدرسي أو عمليات ضغط للمنهج.
وذكرت أن التواجيه ستعمل على تحديد عدد الدروس التي سترحل إلى الفترة الدراسية الثالثة وإبلاغ المدارس بها مبينة أن أي أسئلة ترد في اختبارات الفترة الثانية من الدروس المرحلة إلى الفترة الدراسية الثالثة ستلغى ويعاد توزيع درجاتها على بقية أسئلة الاختبار.
وشددت على حرص وزارة التربية على مصلحة الطلبة "لذا سيتم ترحيل بعض الدروس لتفادي ضغط المناهج وعدم إرهاق المتعلمين والمعلمين على حد السواء لضمان انسيابية العملية التعليمية. (النهاية) م ر ف / ا ع س