A+ A-

العربي يفوز على اليرموك بمستهل مشواره بدوري كرة السلة

من أحمد الرفاعي الكويت - 29 - 11 (كونا) -- استهل النادي العربي مشواره في بطولة الدوري العام لكرة السلة ال53 بالفوز مساء اليوم الاحد على اليرموك بنتيجة 83 - 68 ضمن مباريات الأسبوع الثاني من البطولة في مباراة سيطر الفائز على مجرياتها وحسمها لصالحه بخبرة لاعبيه.
وفرض لاعبو العربي أسلوب لعبهم على خصومهم بفضل تألق اللاعبين عبدالله الصراف وفهد الرباح وأحمد فالح وفواز الدخيل بالاضافة الى مهارة اللاعب الدولي يوسف بورحمه لينجح الفريق في تسجيل فوز مستحق اكد من خلاله عزمه تقديم مستوى طيب خلال هذا الموسم.
وقال لاعب النادي العربي ومنتخب الكويت لكرة السلة يوسف بورحمة لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) عقب المباراة ان الفريق تمكن من تحقيق الفوز في ظهوره الاول بالبطولة "وهذا تأكيد على عزمنا الظهور بمستوى مشرف في بطولة هذا الموسم" مشيدا بما قدمه جميع لاعبي الفريق في المباراة.
واضاف "لم نقدم المستوى الفني اللائق كونها المباراة الأولى ولكنني واثق بقدرة زملائي اللاعبين على تقديم مستويات افضل خلال المباريات المقبلة خصوصا تلك التي ستكون مع الفرق الكبيرة".
واكد بورحمه اهمية ان يركز اللاعبون في جميع المباريات التي يخضونها وعدم التهاون "ليضمنوا الخروج منها بنتائج ايجابية لكي يحقق الفريق مبتغاه بالوصول الى مركز متقدم في هذه البطولة".
وفي مباراة اخرى تغلب القادسية على نظيره الصليبيخات بسهولة وبنتيجة 100 - 35 في أول ظهور للفريق في هذه البطولة في مباراة لا تشكل اختبارا حقيقيا للفائز بانتظار مواجهاته المقبلة لتتضح صورة الفريق بشكل أكبر.
وتغلب الجهراء على الساحل بنتيجة 95 - 53 في مباراة امتلكها لاعبو الجهراء بقيادة اللاعبين مشاري السهو وتركي الشمري ومحمد الصنة اللذين عوضوا غياب قائد الفريق نايف الصندلي بداعي الاصابة وتمكنوا من تجاوز معاناة بداية المباراة وتحقيق فوز مستحق فب نهايتها.
كما تغلب كاظمة على التضامن في المباراة الأخيرة بنتيجة 74 - 59 .
وانطلقت بطولة الدوري العام لكرة السلة في موسم 1961 - 1962 وأقيمت 52 مرة حصد لقبها ستة أندية فقط حيث نالها القادسية 21 مرة تلاه كاظمة بتسع مرات ثم كل من العربي والكويت (حامل اللقب) ثماني مرات فيما نالها الجهراء خمس مرات بينما نالها الساحل مرة واحدة. (النهاية) أ ي ر / ف ش