A+ A-

51 إصابة بسرطان البروستاتا بين الرجال الكويتيين سنويا

الكويت - 29 - 11 (كونا) -- كشف نائب رئيس الحملة الوطنية للتوعية بمرض السرطان استشاري الأورام في (مركز الكويت للرعاية التلطيفية) الدكتور خالد الصالح عن تسجيل نحو 51 إصابة بسرطان البروستاتا بين الرجال الكويتيين سنويا.
وقال الصالح في تصريح صحافي اليوم الاحد إن الرجال فوق ال50 من العمر هم الأكثر عرضة للاصابة بالمرض داعيا الى الحرص على ملاحظة اعراض المرض وابرزها وجود آلام في منطقة الحوض وضعف التبول ووجود دم مع البول وجميعها عوامل تتطلب الاستشارة الطبية فورا.
واكد اهمية دور التوعية الصحية في الحفاظ على صحة المواطن وتوفير الكثير من الأموال على الدولة لافتا الى ان تكلفة علاج الحالة الواحدة تصل إلي 20 ألف دينار سنويا فيما يساهم الكشف المبكر عن المرض في تقليص النفقات بنسبة 80 في المئة من التكلفة الاجمالية وارتفاع نسب الشفاء إلى 90 في المئة.
واشار الى ان نمط الحياة الخاطئ والوجبات السريعة والتغذية غير الصحية وزيادة تناول اللحوم الحمراء هي السبب الرئيس في ارتفاع معدلات الاصابة بالامراض السرطانية.
واشاد بحرص وزارة الصحة على مكافحة هذه الامراض والكشف المبكر عنها من خلال تنظيمها لورش العمل والندوات والحملات الصحية والتوعوية مبينا ان الخدمات والتوعية الصحية لم تعتد مقتصرة على الحكومات وانما هي مسؤولية مجتمعية مشتركة. (النهاية) م ف / م ص ع