A+ A-

الملتقى العالمي للمعلوماتية 2015 ينطلق بعد غد

الكويت – 29 – 11 (كونا) -- تنطلق بعد غد الثلاثاء فعاليات الملتقى العالمي للمعلوماتية 2015 بعنوان (مقومات نجاح المشاريع الرقمية في الاقتصاد المعرفي) بمشاركة خبراء وشركات من جاخل الكويت وخارجها.
ويسعى الملتقى الذي تنظمة جائزة سمو الشيخ سالم العلي الصباح للمعلوماتية بالتعاون مع مؤسسة الكويت للتقدم العلمي والجهاز المركزي لتكنولوجيا المعلومات الى اشراك نخبة من رواد الاعمال في مجال المشاريع الرقمية و تحفيز الشباب الكويتي على الدخول في الاقتصاد المعرفي والاطلاع على تجارب عالمية تعرض في اربع جلسات نقاشية وورش عمل.
ويتضمن الملتقى اربع جلسات هي (الفرص المتاحة في الخدمات الرقمية) و(الفكرة الصحيحة اساس لكل مشروع رقمي ناجح) و(اهمية الدعم والاستثمار للمشاريع الرقمية) و(التخطيط السليم والتنفيذ الناجح للمشاريع الرقمية).
ويضم الملتقى الذي يستمر يومين ورشتي عمل هما (الدليل الإرشادي لإنشاء فكرة المشروع الرقمي الناجح) و(الدليل الإرشادي لمقومات تنفيذ المشروع الرقمي الناجح).
وسيقام على هامش الملتقى معرض بعنوان (سوق الافكار) تشارك فيه 45 شركة متخصصة تعرض منتجاتها الرقمية بما فيها طابعات ثلاثية الابعاد ورجال آليون (روبوتات) اضافة الى احدث ما توصلت اليه البرمجيات والتطبيقات.
وتعمل جائزة سمو الشيخ سالم العلي المعلوماتية خلال الملتقى كجهة عالمية مستقلة غير ربحية على تشجيع روح الابداع وتبادل الخبرات والافكار عند الشباب الكويتي وتفعيل الشراكات الناجحة والمثمرة التي تقدم قيمة مضافة للاقتصاد الوطني من خلال الاعتماد على المشاريع الرقمية التي تناسب توجهات البلاد.
ويهدف الملتقى للوصول الى تعزيز اسس وقواعد الاقتصاد المعرفي عبر الابتكار في المشاريع الرقمية التي لها دور اساسي بتحقيق التنمية المستدامة من خلال الحوار والنقاش المستمر بين المشاركين الذين يمثلون نخبة متميزة من مختلف دول العالم من أصحاب المصلحة في الاقتصاد المعرفي من كبار المسؤولين في الحكومات والمنظمات الدولية والمؤسسات الاستثمارية والتعليمية.
ويأتي تنظيم معرض (سوق الافكار) انطلاقا من القناعة بأهمية الأفكار المبتكرة والإبداعات الأصيلة في نجاح المشروعات التقنية وإسهامها في تطوير الأنشطة الاقتصادية ذات الصلة بقطاع التكنولوجيا.
ويوفر المعرض فرصة متميزة لتبادل الخبرات بين المبادرين الرقميين من داخل الكويت وخارجها وبين الجهات المتخصصة في مجال تكنولوجيا المعلومات والاقتصاد المعرفي ويهيئ للطامحين امكانية عرض افكار مشروعاتهم الرقمية والتحديات التي واجهتهم فضلا عن إتاحة الفرصة لتشجيع الفرص التجارية الرقمية الواعدة.
ويتخلل المعرض عرض لمنتجات مشاريع رقمية كالبرمجيات والتطبيقات الذكية وتصاميم انسان آلي (روبوتات) وطابعات ثلاثية الأبعاد فضلا عن تقديم خدمات استشارية وتقديم محاضرات لمبادرين واصحاب مشاريع رقمية يتحدثون عن تجربتهم في الفضاء الإلكتروني من دول عديدة. (النهاية) ز ا ك / ن م ع