A+ A-

السفير الامريكي لدى الكويت: التعليم أحد أهم جوانب العلاقات الكويتية - الأمريكية

من محمد العتيبي

سان دييغو - 29 - 11 (كونا) -- قال سفير الولايات المتحدة لدى دولة الكويت دوغلاس سيليمان اليوم الاحد ان التعليم احد اهم جوانب العلاقات الكويتية - الامريكية.
وأعرب سيليمان في تصريح لوكالة الانباء الكويتية (كونا) عن سعادته بالمشاركة في اعمال المؤتمر ال32 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة.
وأضاف ان الولايات المتحدة فخورة جدا بعلاقتها بدولة الكويت وبالعدد الكبير من الطلبة الكويتيين ممن يتلقون تعليمهم في مختلف انحاء الولايات المتحدة.
وذكر ان وزير التربية ووزير التعليم العالي الكويتي الدكتور بدر العيسى ابلغه أن عدد الطلبة الكويتيين في الولايات المتحدة تخطى 11500 طالب وطالبة.
واستدرك بالقول "نؤمن ان وجود مثل هذا العدد الكبير من الطلبة في الولايات المتحدة لا يتيح لهم فقط مستوى تعليميا جيدا وحسب بل يمنح الطلبة الكويتيين فرصة للاطلاع على نظامين اقتصادي وثقافي قيمين ومتجددين".
واوضح سفير الولايات المتحدة لدى دولة الكويت ان ريادة الاعمال تقود التغير الاجتماعي والاقتصادي وعملت على تغذية الاقتصاد الامريكي لمئات السنين.
واعرب عن اعتقاده أن ريادة الاعمال سوف تعود بكثير من النفع على الكويت لاسيما انها تخدم الجهود المستمرة للحكومة من اجل تنويع الاقتصاد.
واعتبر سيليمان ان التعليم في الولايات المتحدة هو احد طرق تعليم جيل من الكويتيين نموذجا اقتصاديا مغايرا مضيفا "نموذج يعمل بكل نجاح".
واختتم المؤتمر ال32 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة فعالياته اليوم تحت رعاية وحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى.(النهاية) م ا ع / ن ب ش