A+ A-

حضور لافت لمنافسات (الأغنام) ضمن مهرجان الموروث الشعبي

صورة ارشيفية لمنافسات (الأغنام) ضمن مهرجان الموروث الشعبي السابق
صورة ارشيفية لمنافسات (الأغنام) ضمن مهرجان الموروث الشعبي السابق

من فهد العنزي

الكويت - 29 - 11 (كونا) -- أكد عضو اللجنة العليا لمهرجان الموروث الشعبي الخليجي ورئيس لجنة مسابقات الأغنام سيف الشلاحي أن المنافسات الخاصة بفئة الأغنام تميزت بالمشاركة الواسعة والمستوى الجمالي العالي من الحلال المشارك.
وقال الشلاحي لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إنه تم الانتهاء من إقامة المسابقات الخاصة بنوعي الماعز الشامي والماعز العارضي (الربشة) لهذه الفئة التي تقام بمقر المهرجان في قرية صباح الأحمد التراثية غرب البلاد حيث تم تسليم الجوائز للفائزين بينما يتم التحكيم هذه الأيام لمسابقات نوع الأغنام النجدية.
وأضاف أن منافسات هذه الفئة التي تشمل أيضا أنواع أغنام النعيم وأغنام العرب والماعز (الملاوين) تتضمن إقامة مسابقات لمزاين (الفحول وإنتاجها) و(المراح) و(الفردي) و(الخمس جذعات) إضافة إلى مسابقة (أجمل فحل) متوقعا أن تستمر قوة المنافسات في باقي المنافسات في ظل مشاركة أكثر من 1100 مشارك من الكويت ودول مجلس التعاون الخليجي.
وذكر أن منافسات فئة الأغنام المحببة لأهل الكويت والخليج العربي التي انطلقت في 18 نوفمبر الجاري ضمن أجواء تنافسية جميلة ووسط حضور جماهيري كثيف ستتواصل بإجراء باقي المنافسات للأنواع الستة المقررة تباعا إلى حين ختام مسابقات الأغنام في 18 ديسمبر المقبل الذي سيصادف يوم افتتاح أبواب القرية أمام الزوار.
وأشاد الشلاحي بالتعاون الكبير الذي أبداه أصحاب الحلال المشاركون في المنافسات مع اللجنة المنظمة والحكام "مما أسهم في نجاح المسابقات التي أقيمت حتى الآن" مقدما الشكر العميق لكل من يشارك في نجاح هذا الملتقى التراثي المقام بمكرمة أميرية سامية والهادف إلى إدخال البهجة والسرور لكل هواة الموروث الشعبي الخليجي.
وعن استعدادات اللجنة المنظمة للمهرجان لافتتاح القرية أمام الزوار أفاد بأن العمل ماض وفق الخطة الموضوعة مثمنا جهود المشرف العام لقرية الشيخ صباح الأحمد التراثية المستشار في الديوان الأميري محمد ضيف الله شرار ونائب رئيس اللجنة العليا للمهرجان ورئيس لجنة المسابقات في المهرجان الشيخ صباح فهد صباح الناصر الصباح وباقي اعضاء اللجنة.
يذكر أن مسابقات المهرجان تضم أيضا اضافة لفئة الاغنام مسابقات الصقور (جمال وسرعة وهدد وطلع وجرناس) وكذلك مسابقات الفروسية المختلفة (سرعة وجمال وقدرة وتحمل) علاوة على منافسات الموروث البحري التي ستقام في دواوين الصيادين بالوطية والفنطاس ورأس السالمية. (النهاية) ف ش ا / ا ع س