A+ A-

البحرين تستدعي القائم باعمال السفارة الايرانية بالانابة لدى المملكة

المنامة - 28 - 11 (كونا) -- قالت وزارة الخارجية البحرينية اليوم السبت انها استدعت القائم بأعمال السفارة الإيرانية لدى المملكة بالإنابة حميد شفيع زاد وذلك على خلفية التصريحات الصادرة عن المرشد الأعلى للثورة الإيرانية علي خامنئي اخيرا.
واوضحت في بيان صحفي أن وكيل وزارة الخارجية عبدالله عبداللطيف قام بتسليم زاد مذكرة احتجاج رسمية على هذه التصريحات التي قال انها اساءت فيها للمملكة وشعبها "بأوصاف طائفية مقيتة ومرفوضة".
وأكد وكيل وزارة الخارجية البحرينينة وفق البيان أن هذه التصحريات "تعد تدخلا سافرا في الشأن الداخلي وتعديا مرفوضا على سيادة واستقلال مملكة البحرين".
وذكرت الوزارة في بيانها ان ما صدر من تصريحات يجافي الحقيقة وينافي الواقع مطالبة بالتوقف فورا عن مثل هذه التصريحات التي تحمل تحريضا صريحا وتعكس اصرارا واضحا على اشاعة الفتنة والتوتر في المنطقة "والتركيز بدلا عن ذلك في المسارات التي تؤدي إلى تحسين أوضاع الشعب الإيراني".
وشددت على ضرورة الالتزام بمبادئ الأمم المتحدة ومنظمة التعاون الإسلامي وعدم التدخل في الشؤون الداخلية للمملكة واحترام سيادتها واستقلالها والتقيد بمبادئ حسن الجوار وقواعد التعامل الدولي بين الدول ذات السيادة. (النهاية) م غ ع / م م ج