A+ A-

مقدونيا تبدأ وضع اسلاك شائكة على حدودها مع اليونان لمنع تسلل اللاجئين

سراييفو - 28 - 11 (كونا) -- اعلنت السلطات المقدونية اليوم السبت انها بدأت بنشر اسلاك شائكة على طول حدودها مع اليونان لمنع عبور وتسلل اللاجئين القادمين من سوريا ودول الشرق الاوسط الى اراضيها.
وقالت محطة (سكوبي) التلفزيونية المقدونية ان الجيش بدأ بوضع متاريس معدنية ونشر الاسلاك الشائكة على طول الحدود الجنوبية للبلاد التي تفصلها عن اليونان لمنع اللاجئين من التسلل اليها وخاصة اولئك الذين يمنع الاتحاد الاوروبي وصولهم كلاجئين اقتصاديين.
واشارت إلى أن القوانين الاوروبية تلزم الدول الاعضاء باستقبال اللاجئين الهاربين من المناطق التي تشتعل فيها الحروب ما ينطبق على الوضع الراهن بسوريا ومناطق في العراق وافغانستان.
واكدت ان هناك المئات من اللاجئين من ايران وباكستان والهند ومن دول شمال افريقيا موجودون الان امام الحدود المقدونية التي ترفض سلطاتها ودول من الاتحاد الاوروبي استقبالهم وتعتبرهم لاجئين اقتصاديين لا تنطبق عليهم شروط الاستقبال والحماية.
يذكر ان عددا من الدول الاوروبية منها بلغاريا وهنغاريا وسلوفينيا نشرت حواجز وموانع معدنية واسمنتية على حدودها لمنع دخول اللاجئين القادمين من الشرق الاوسط. (النهاية) س ي د / ن س ع