A+ A-

برلين: لا علاقة بين هجمات باريس وجماعات إرهابية في ألمانيا

برلين - 28 - 11 (كونا) -- اكدت الحكومة الألمانية اليوم السبت ان المعلومات المتوفرة لدى سلطاتها الامنية لا تشير حتى الان الى وجود علاقة بين منفذي هجمات باريس الارهابية وجماعات متشددة في المانيا.
وقال وزير العدل الألماني هايكو ماس في تصريح صحفي "ان التحقيقات المتوفرة حتى الان لا تشير الى وجود علاقة محتملة بين الهجمات والمانيا وان التحقيقات في هذا الخصوص ما زالت قائمة".
ويأتي نفي المسؤول الألماني ردا على تقارير اعلامية اوردتها مجلة المانية ذكرت فيها "ان العقل المدبر للهجمات الارهابية عبد الحميد أباعود كان على صلة مع ارهابيين في المانيا وانه زارها عدة مرات".
واعرب ماس عن رفضه تشديد الاجراءات الامنية في المانيا رغم خطورة الوضع قائلا ان "لدينا اجراءات امنية مشددة وقانون عقوبات صارما لذا فإننا متفقون داخل الائتلاف الحكومي على تمسكنا بهذه السياسة وعلى ضرورة تطبيق القوانين المتوفرة".
وحذر في هذا المجال من محاولات بث الخوف والرعب بين المواطنين وذلك من خلال المطالبة بتشديد القوانين او بث دعاية توحي بأن الاوضاع الامنية على الاراضي الالمانية خطيرة.
وكان الموقع الالكتروني للمجلة الألمانية واسعة الاطلاع (دير شبيغل) قد نشر تقريرا عن ان أباعود سبق وان زار في ألمانيا اعضاء خلية ارهابية بمدينة (لوهبيرغ) قرر اعضاؤها عام 2013 السفر الى سوريا من اجل القتال في صفوف تنظيم (داعش).
المجلة ان أباعود زار المانيا ايضا عامي 2007 و2008 حيث اشترى سيارة ونقلها الى بلده بلجيكيا وكذلك في عام 2014 حيث استخدم مطار (كولونيا بون) للطيران الى تركيا.
يذكر ان السلطات الامنية بادرت بعد هجمات باريس التي راح ضحيتها اكثر من مئة شخص بإجراء تحقيقات حول وجود علاقة محتملة بين منفذي الهجمات وجماعات متشددة في المانيا. (النهاية) ع ن ج / ا ب خ