A+ A-

اتحاد المزارعين يرحب بقرار تقليص ساعات منع مرور الشاحنات على طريق الوفرة

رئيس مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للمزارعين هادي الوطري
رئيس مجلس ادارة الاتحاد الكويتي للمزارعين هادي الوطري
الكويت - 28 - 11 (كونا) -- رحب الاتحاد الكويتي للمزارعين بقرار وزارة الداخلية القاضي بتخفيض عدد ساعات منع مرور شاحنات المزارعين على طريق (الوفرة 306).
واعتبر رئيس مجلس ادارة الاتحاد هادي الوطري في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم السبت ان هذا القرار "يعكس مدى حرص الداخلية على التعاون مع الاتحاد ودعم المزارع الكويتي بهدف تحقيق الامن الغذائي".
وذكر الوطري ان هذا القرار لن يطبق على جميع الطرقات وانما على طريق الوفرة فحسب بسبب كثافة حركة المرور في اوقات الذروة من السادسة الى الثامنة صباحا بدلا من السادسة والنصف الى التاسعة والنصف وخلال فترة الظهيرة من الواحدة الى الثالثة بدلا من الثانية عشرة والنصف الى الثالثة والنصف.
ومن جانب اخر لفت الوطري الى ان اتحاد المزارعين مستمر في تنفيذ خطته الاستراتيجية الرامية الى توفير كل ما من شأنه مصلحة المزارع والمستهلك.
وفي هذا الصدد افاد رئيس الاتحاد بان القرار الوزاري الصادر عن وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل وبالاتفاق مع وزير التجارة واتحاد الجمعيات التعاونية يؤكد على الشراء المباشر من شبرتي الأندلس ووافر التابعتين للاتحاد "بهدف القضاء على الوسيط لما فية من مصلحة للمزارع والمستهلك".
واعتبر ان ذلك القرار جعل الاتحاد شريكا مباشرا في التسويق نظرا لخبرته التي تجاوزت نصف قرن من الزمان في الانتاج الزراعي وكانت سببا رئيسيا في تطور الزراعة في الكويت وزيادة الرقعة الزراعية في العبدلي والوفرة.(النهاية) م ف / م ص ع