A+ A-

مسؤول: الأسطول الكويتي نقل 22 مليون طن متري من النفط بالسنة المالية الحالية

مدير مجموعة العمليات البحرية لإسطول شركة ناقلات النفط الكويتية الكابتن يوسف الصقر
مدير مجموعة العمليات البحرية لإسطول شركة ناقلات النفط الكويتية الكابتن يوسف الصقر

من خالد الديحاني

لندن - 28 - 11 (كونا) -- قال مدير مجموعة العمليات البحرية للاسطول في شركة ناقلات النفط الكويتية الكابتن يوسف الصقر اليوم السبت ان أسطول الشركة نجح في نقل 22 مليون طن متري من النفط الخام والمنتجات البترولية والغاز المسال حول العالم "بكفاءة عالية" منذ بداية السنة المالية الحالية (2015 - 2016).
واكد الصقر الذي يشغل ايضا منصب المتحدث الرسمي باسم شركة ناقلات النفط الكويتية في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان ناقلات النفط الكويتية تتمتع بثقة عالية من قبل عمالقة صناعة النفط العالمية مثل شركات (بي بي) و(شل) و(ايكسون موبايل) و(توتال) و(شيفرون).
واضاف ان هذه الشركات لديها ثقة في قدرة الأسطول البحري الكويتي على إيصال شحنات النفط الخام بأمان وفي الوقت المحدد مؤكدا أن الشركة حريصة على تطبيق الاشتراطات والمعايير العالمية طبقا للقوانين البحرية الدولية وكذلك اشتراطات شركات النفط الكبرى وهيئات التصنيف العالمية ومعاييرها.
ولفت الى ان ناقلات الشركة مزودة بمجموعة من الأجهزة الحديثة الخاصة بحماية البيئة والتوفير في استهلاك الوقود ما يجعلها في مقدمة السفن العالمية المهتمة بهذا الجانب المهم.
وقال ان شركة ناقلات النفط الكويتية هي ذراع النقل الاستراتيجي لمؤسسة البترول الكويتية مشيرا الى ان الشركة تملك 30 ناقلة نفط ما بين نفط خام ومشتقات بترولية وغاز بحمولة خمسة ملايين طن متري تقريبا وتلتزم ناقلات الشركة بمعايير المنظمة البحرية الدولية.
ولفت الصقر في ختام تصريحه الى ان شركة النفط الكويتية تدار على يد كوادر كويتية بأعلى مستويات الأمن والسلامة والمحافظة على البيئة. (النهاية) خ د / م ع ع