A+ A-

بيان للاستثمار: البورصة تتمكن من تعويض خسائرها الأخيرة

الكويت - 28 - 11 (كونا) -- قال تقرير اقتصادي متخصص ان سوق الكويت للأوراق المالية (البورصة) تمكنت من تعويض جزء من خسائرها التي سجلها في اسابيع مضت بعد أن أنهت مؤشراتها الثلاثة مسجلة مكاسب متباينة على وقع سيطرة عمليات الشراء والتجميع على بعض الأسهم القيادية وعودة المضاربة على الأسهم الصغيرة.
واوضحت التقرير الذي اصدرته شركة بيان للاستثمار اليوم السبت انه على الرغم من تصاعد الأحداث الجيوسياسية وتطوراتها المتلاحقة في المنطقة فان السوق تجاهل ذلك وتمكن من التماسك وتحقيق الارتفاع بدعم من الأنباء الإيجابية المنتشرة في السوق عن صفقة استحواذ شركة الاتصالات السعودية على نسبة 74 في المئة من أسهم (فيفا) الأمر ما شاع التفاؤل على الأوساط الاستثمارية في السوق.
واضافت ان هذه الصفقة انعكست بشكل إيجابي على قيمة التداول التي شهدت ارتفاعا واضحا خلال بعض الجلسات اليومية من الأسبوع.
واوضحت ان تفاعل السوق مع مثل هذه الصفقات الكبيرة قبل إتمامها يعتبر أمرا منطقيا في ظل الضعف الذي تعانيه التداولات منذ فترة طويلة نتيجة انعدام المحفزات.
وقالت ان السوق يتعطش لأية أخبار أو أنباء إيجابية تساهم في رفع معنويات المستثمرين وتحفزهم على الشراء خاصة بعد الخسائر الكبيرة التي تكبدوها في السنوات الأخيرة بسبب عدم وجود محفزات إيجابية تساهم في عودة الروح التي يفتقدها السوق.
واشارت الى ان القيمة الرأسمالية لسوق الكويت للأوراق المالية وصلت في نهاية الأسبوع الماضي إلى 2ر26 مليار دينار بنمو نسبته 1 في المئة مقارنة مع مستواها في الأسبوع قبل السابق والذي كان 9ر25 مليار دينار.(النهاية) م ك ع / ط أ ب