A+ A-

(مكافحة الفساد): نحرص على تأهيل كوادر وطنية لتحقيق الاداء السليم

الكويت - 28 - 11 (كونا) -- اكدت الهيئة العامة لمكافحة الفساد حرصها على تأهيل وتمكين الكوادر الوطنية مما يمكنهم من الوفاء بمتطلبات الاداء السليم وبجودة عالية لتحقق الهيئة رسالتها والادارة الفاعلة لانشطتها.
وقالت مديرة إدارة التطوير الإداري والتدريب في الهيئة حنان أباحسين في تصريح صحافي اليوم السبت ان الهيئة فعلت المادة 10 من اللائحة التنفيذية للمرسوم بقانون الخاص بانشاء الهيئة مشيرة إلى تنفيذها لسلسلة من البرامج التأهيلية التخصصية مع معهد (بازل) للحوكمة.
وافادت بانه تم استهلال السلسلة بالبرنامجين التدريبيين (التحقيقات المالية واسترداد الأصول) ثم (التحقيق في الفساد ومشاريع ومشتريات البنية التحتية).
وافادت بان يوم غد الاحد ستبدأ في معهد الكويت للدراسات القضائية ولمدة 5 ايام ورشة عمل بالتعاون مع معهد (بازل) للحوكمة بعنوان (المنشآت الخارجية والمساعدة القانونية المتبادلة).
وذكرت انه سيشارك في الورشة 25 متدربا من موظفي الهيئة وبنك الكويت المركزي وأعضاء النيابة العامة ووحدة التحريات المالية الكويتية.
وأكدت حرص الهيئة على تأهيل موظفيها وموظفي الجهات الأخرى المشاركة وفق أفضل المعايير وأحدث الأساليب من خلال التعاون مع عدة جهات ومنظمات عالمية ومؤسسات عريقة في مجال أنشطة التدريب.
ودعت المشاركين إلى استثمار هذه الدورات وان يحرصوا على الاستفادة منها من خلال النقاش العملي البناء مع الخبراء في المحاضرات النظرية وورش العمل التطبيقية لتنعكس مكتسباتهم من هذه الدورات على جودة العمل داخل هيئاتهم عموما.
واعربت عن شكرها لجهود معهد الكويت للدراسات القضائية والقانونية من خلال توطيد أواصر التعاون مع هيئة مكافحة الفساد بشأن التحقيقات المالية والتدريب عليها وكيفية استرداد الأموال.(النهاية) س س س / ط أ ب