A+ A-

الامم المتحدة تتوقع 9ر4 مليون نسمة في الصومال بحاجة الى مساعدات انسانية في العام المقبل

جنيف - 27 - 11 (كونا) -- توقع مكتب الامم المتحدة لتنسيق المساعدات الانسانية (اوتشا) اليوم الجمعة ان قرابة 9ر4 مليون شخص في الصومال سيكونون في امس الحاجة الى المساعدات المنقذة للحياة ودعم سبل كسب العيش مع مطلع العام المقبل.
ولفت المتحدث الاعلامي باسم (اوتشا) جينس لارك في تصريح صحفي ان بين هؤلاء المتضررين من الازمة الانسانية في الصومال حوالي 1ر1 مليون نسمة نازحين على اقل تقدير.
وأوضح ان هؤلاء النازحين داخليا معرضون اكثر من غيرهم لمخاطر التعرض للترحيل القسري او التمييز او انتهاك حقوق الطفل أو العنف القائم على نوع الجنس والذي يتضمن ايضا الاعتداء الجنسي عليهم.
واكد ان هناك بالفعل حاليا اكثر من مليون شخص في الصومال يواجهون الأزمات والطوارئ ويعانون من مستويات انعدام الأمن الغذائي ومن بينهم اكثر من 300 الف طفل دون الخامسة من العمر يعانون من سوء التغذية الحاد.
كما اوضح وجود 2ر3 مليون صومالي بحاجة إلى خدمات الطوارئ الصحية من بينهم 8ر2 مليون بحاجة الى تحسين سبل الحصول على المياه والصرف الصحي والنظافة الصحية فضلا عن 7ر1 مليون طفل من المفترض انهم في سن الالتحاق بالمدارس ولكنهم بعيدون عنها. (النهاية) ت ا