A+ A-

مقتل أربعة أطفال أفغان في غرق قارب للمهاجرين قبالة السواحل التركية

اسطنبول - 27 - 11 (كونا)-- ذكرت مصادر أمنية محلية اليوم الجمعة أن أربعة أطفال أفغان لقوا حتفهم نتيجة غرق قارب كان يقل مهاجرين غير شرعيين قبالة سواحل ولاية (تشانك قلعة) التركية في بحر إيجة أثناء محاولتهم التسلل إلى اليونان.
ونقلت وكالة (أناضول) التركية للأنباء عن المصادر الأمنية القول إن أجهزة الأمن التركية تلقت بلاغا بغرق قارب لمهاجرين غير شرعيين قبالة (تشانك قلعة) مشيرة إلى أنه لدى وصول فرق خفر السواحل إلى الموقع بدأت عملية إنقاذ المهاجرين الذين كانوا على وشك الغرق وانتشلت جثث أربعة أطفال أفغان بينهم فتاة.
وأشارت الوكالة إلى أن القارب المطاطي الذي كان يحمل على متنه 55 شخصا من جنسيات أفغانية وسورية بينهم نساء وأطفال انطلق من سواحل منطقة أيواجيك في (تشانك قلعة) باتجاه جزيرة ليسبوس اليونانية إلا أنه تعرض للغرق نتيجة الرياح القوية والأمواج المرتفعة.
وتمكنت فرق خفر السواحل التركية خلال الأربع والعشرين ساعة الأخيرة من إنقاذ 357 شخصا معظمهم من النساء والأطفال من الغرق في بحر إيجة خلال محاولتهم التسلل إلى اليونان بحرا رغم الظروف الجوية السيئة.
ومن ناحية أخرى شنت قوات الأمن التركية عملية ضد أشخاص يشتبه في انتمائهم لما يسمى بتنظيم الدولة الإسلامية (داعش) بمدينة إسطنبول اليوم الجمعة ما أسفر عن توقيف شخص واحد.
وذكرت وكالة (أناضول) التركية للأنباء أن فرق مكافحة الإرهاب دهمت خلال العملية أماكن عدة في إسطنبول منها مبنى مكون من خمسة طوابق في منطقة (باغجيلار) بالطرف الأوروبي من المدينة.
وأشارت الوكالة إلى أن قوات الأمن اعتقلت شخصا مشتبها فيه بالمبنى وفتشت شقته موضحة أن المسؤولين لم يقدموا معلومات مفصلة عن العملية الأمنية التي مازالت مستمرة حتى الآن. (النهاية) ط ا / م ع ع / ط م ا