A+ A-

رئيس مجلس الأمة يؤكد أهمية ترسيخ عادة القراءة والتحصيل المعرفي لدى الأجيال الصاعدة

رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم خلال زيارته لمعرض الكويت للكتاب
رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم خلال زيارته لمعرض الكويت للكتاب
الكويت - 26 - 11 (كونا) -- أكد رئيس مجلس الأمة مرزوق علي الغانم أن من أهم مقاييس تحضر الأمم هو مقدار ما تقرأه وتطبعه وتنشره من كتب مشددا على أهمية ترسيخ عادة القراءة والتحصيل المعرفي لدى الأجيال الجديدة الصاعدة.
وقال الغانم في تصريح للصحفيين عقب قيامه بجولة في معرض الكويت للكتاب اليوم الخميس ان هناك ضرورة للبدء بحملة وطنية جامعة بعيدة المدى تتعلق بترسيخ تقاليد القراءة لدى الأجيال الصاعدة لتصبح طقسا وسلوكا شخصيا مرتبطا ارتباطا وثيقا بشخصية المواطن الكويتي.
وأعرب الغانم عن سعادته بزيارة نوادي القراءة المتعددة التي يشرف عليها الشباب الكويتي "وهم محل تشجيع منا كمجلس أمة" لأنهم يقومون بمهمة ثقافية على قدر عال من الأهمية تتمثل في ترسيخ ثقافة القراءة.
وأضاف الغانم "نتحدث بكل حسرة عن أمة أصبحت لا تقرأ رغم أنها أمة كان عدد الوراقين فيها قديما أكثر من اصحاب أي مهنة أو صنعة أخرى" متمنيا لمعرض الكويت للكتاب المزيد من التوسع في السنوات المقبلة ليكون حاضنة لاكبر عدد من دور النشر والمكتبات العربية وغير العربية وبأكبر عدد من الكتب والاصدارات بكافة اللغات الحية.
ورافق الغانم في جولته الحرة بمعرض الكتاب أمين عام المجلس الوطني للثقافة والفنون والآداب الدكتور علي اليوحة. (النهاية) س س س / أ م ح