A+ A-

انتخاب عبدالعزيز التويجري مديرا عاما ل(ايسيسكو) لولايتين جديدتين

المدير العام للاسيسكو عبدالعزيز بن عثمان التويجري
المدير العام للاسيسكو عبدالعزيز بن عثمان التويجري
الرباط - 26 - 11 (كونا) -- جدد المؤتمر العام ال12 للمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة (إيسيسكو) انتخاب عبدالعزيز بن عثمان التويجري بالإجماع مديرا عاما للمنظمة لولايتين جديدتين مدة كل واحدة منهما ثلاث سنوات.
وأوضحت (ايسيسكو) في بيان صادر من مقرها في الرباط اليوم الخميس أن انتخاب التويجري يأتي "تقديرا لجهوده المتميزة والناجحة والرائدة للنهوض بعمل المنظمة في مجالات اختصاصاتها".
ونقل البيان إشادة المؤتمر العام ال12 المنعقد في العاصمة الاذرية (باكو) اليوم "بالإنجازات والمكاسب الكبيرة" التي حققها المدير العام التويجري في ميادين عمل المنظمة وفي "إبراز مكانتها وإثبات حضورها في الساحتين الإسلامية والدولية" اضافة الى تعزيز قدراتها وتطوير أجهزتها الإدارية والمالية.
ودعا المؤتمر العام المدير العام إلى مواصلة هذه الجهود من أجل المزيد من تطوير (ايسيسكو) على جميع المستويات والارتقاء بها من الوجوه كافة.
وكان المؤتمر العام الرابع ل(ايسيسكو) الذي عقد في شهر نوفمبر 1991 بالرباط قد انتخب بالإجماع الدكتور عبد العزيز بن عثمان التويجري مديرا عاما للمنظمة ثم جدد المؤتمر العام الخامس في نوفمبر 1994 بدمشق انتخابه بالإجماع.
كما تم تجديد انتخاب التويجري مديرا عاما للمنظمة لولايتين في كل من المؤتمر العام السادس بالرياض في ديسمبر 1997 والمؤتمر العام الثامن في طهران خلال ديسمبر 2003 والمؤتمر العام العاشر في تونس يوليو 2009. (النهاية) ع د ط / خ ع ح