A+ A-

نائب وزير الخارجية: التحدي الأمني سيكون على رأس اولويات قمة الخليج المقبلة

الكويت - 26 - 11 (كونا) -- اعرب نائب وزير الخارجية السفير خالد الجارالله عن اعتقاده ان يكون "موضوع التحدي الأمني" في مقدمة موضوعات وأولويات القمة الخليجية ال36 المقرر عقدها في الرياض في ديسبمر المقبل.
وقال الجارالله في تصريح للصحافيين اليوم الخميس عقب اختتام الدورة السابعة لمجموعة التوجيه المشترك الكويتية البريطانية التي استضافتها البلاد على مدار يومين ان الحديث عن التعاون الأمني بين دول مجلس التعاون "تفرضه الظروف والمستجدات والمخاطر والتحديات التي تواجهها دول المجلس".
وردا على سؤال عما انتهت إليه الاجتماعات التحضيرية لقمة قادة دول مجلس التعاون فيما يتعلق بانشاء جهاز أمني خليجي اوضح الجارالله ان "التعاون الأمني بين دول مجلس التعاون قائم منذ زمن طويل لكن الحديث عنه الآن تفرضه الظروف والمستجدات والمخاطر والتحديات التي تواجهها دول المجلس ".
واكد ان افاق التعاون الامني بين دول مجلس التعاون ومستوياته " غير محدودة " معربا عن الارتياح لحجم التعاون الامني بين دول المجلس " الكفيل بأن يمكننا من مواجهة ما نتعرض له من تحديات ومخاطر متزايدة ومستمرة ".
وفي سياق آخر وحول اعلان المفوضية السامية للامم المتحدة لشؤون اللاجئين عن اقامتها حفلا في الكويت لتكريم النائب الاول لرئيس مجلس الوزراء ووزير الخارجية الشيخ صباح الخالد الحمد الصباح وبعض قيادات الوزارة يوم الاحد المقبل اعرب عن شكره لأجهزة الامم المتحدة على هذا التكريم الذي "يعبر فعلا عن اسهامات دولة الكويت ودورها ومكانتها في العمل الانساني".
واستذكر الجارالله "التكريم المميز من قبل الامم المتحدة لحضرة صاحب السمو امير البلاد بتسميته قائدا للعمل الانساني وتسمية دولة الكويت مركزا للعمل الانساني". (النهاية) ر خ ف / ع ب د