A+ A-

مخرجان كويتيان يؤكدان أهمية دور الفن في تثقيف الشباب وتوعيتهم ضد التعصب

المخرجان الكويتيان عبد الله النصار(يمين) ويوسف البغلي (يسار)
المخرجان الكويتيان عبد الله النصار(يمين) ويوسف البغلي (يسار)
شرم الشيخ - 26 - 11 (كونا) -- أكد مخرجان كويتيان اليوم الخميس اهمية دور الفن في تثقيف الشباب وتوعيتهم ضد التعصب وذلك على هامش مشاركتهما في فعاليات مهرجان الشباب العربي للثقافة والفنون واحياء التراث.
جاء ذلك في ورقتي عمل مقدمة من المخرجين عبد الله النصار ويوسف البغلي في ندوة فكرية بعنوان (تأثير الدراما في المتغيرات الاجتماعية بالوطن العربي ودور الفنانين في تقديم الدراما الهادفة والمؤثرة ايجابا).
ورأى المخرج النصار المتخصص في الدراما المسرحية والتلفزيونية والسينمائية ان الوسائل المرئية اصبحت اسهل بالصوت والصورة من الصحافة المكتوبة والكتب مبينا ان "الصورة المرئية تكتسب اهمية اكبر من الكتابات والمؤلفات".
وشدد على ضرورة تركيز رسالة المسرح والتليفزيون على نبذ التعصب "فنيا وطائفيا ورياضيا وسياسيا" خاصة لدى الشباب العربي الذي يتعين عليه أن يتحلى ب"العقلانية والموضوعية والابتعاد عن الارهاب الفكري".
بدوره قال المخرج يوسف البغلي ان الفن ذو رسالة سامية تهدف للوصول الى قلب وعقل المواطن العربي مشيرا الى ضرورة السعي الى ايصال تلك الرسالة لجميع فئات المجتمع خاصة الشباب.
وأكد أهمية دور الفن والفنان في معالجة الموضوعات والقضايا العربية وطرحها على خشبة المسرح أو الدراما المتلفزة بهدف وصول الرسالة الى المجتمعات العربية.
واوضح البغلي ان (المسرح الاكاديمي) في الكويت يسعى الى طرح موضوعات وقضايا تهم المجتمع عبر تقديمها للجماهير من اجل تسليط الضوء عليها ومحاولة ايجاد الحلول المناسبة لتلك القضايا.
واعرب عن تطلعه في تمكن الدراما العربية من توجيه رسالة هادفة من شأنها تثقيف الشباب العربي بقضاياه المصيرية وسماحة الدين الاسلامي بما يعمل على توحيد كلمة الدول العربية أمام العالم.
وكانت فعاليات المهرجان انطلقت في 22 نوفمبر الجاري بمقر الجامعة العربية بالتعاون مع مجلس الشباب العربي للتنمية المتكاملة وتتواصل أعماله على مدى خمسة أيام بمدينة شرم الشيخ السياحية. (النهاية) م ش / ر غ / ف س