A+ A-

مسؤول بحريني: اعتماد جائزة التميز للحكومة الالكترونية خليجيا يؤكد تطلعات القادة

نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة خلال افتتاحه مؤتمر ومعرض (الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الرابع)
نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة خلال افتتاحه مؤتمر ومعرض (الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الرابع)
المنامة - 25 - 11 (كونا) -- قال نائب رئيس مجلس الوزراء البحريني الشيخ محمد بن مبارك آل خليفة اليوم الاربعاء ان اعتماد دول مجلس التعاون الخليجي جائزة التميز للحكومة الإلكترونية على المستوى المحلي في كل دولة واعتمادها كجائزة خليجية موحدة يؤكد رؤى وتطلعات القادة لتحقيق التكامل الخليجي.
واضاف في كلمة خلال افتتاحه مؤتمر ومعرض (الحكومة الإلكترونية لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية الرابع) اليوم ان انعقاد هذا المؤتمر يعكس اهتمام هذه الدول على الوقوف عند كل جديد في عالم تقنية المعلومات والاتصالات بما يتيحه من فرص تبادل الأفكار والخبرات بين المسؤولين وصناع القرار.
ولفت الى جهود البحرين بتعزيز التحول الإلكتروني من خلال هيئة المعلومات والحكومة الإلكترونية وتقديم الخدمات للمواطنين والمقيمين الكترونيا اضافة الى تحقيق البحرين المركز الأول على مستوى الدول العربية والمركز ال18 عالميا في جاهزية الحكومة الإلكترونية.
من جهته قال وزير المواصلات والاتصالات في البحرين كمال بن احمد في كلمته ان دول مجلس التعاون الخليجي حققت انجازات بارزة ونجحت بوقت قياسي في صياغة استراتيجيات لحكوماتها الإلكترونية.
واضاف ان دول المجلس تبوأت مراكز متقدمة استطاعت خلالها ان تترك بصمة على الساحة العالمية جعلت انظار جميع الدول تتجه إليها نتيجة للجهود الحثيثة والمبادرات التي توافقت مع رؤى وتطلعات قادة دول مجلس التعاون.
واوضح ان الى تلك المبادرات انطلقت عام 2008 باقتراح قدمته مملكة البحرين في الاجتماع التحضيري لرؤساء دول مجلس التعاون الخليجي بإنشاء جائزة على مستوى خليجي بهدف نشر ثقافة التميز وتعزيز الوحدة الخليجية في مجال تقنية المعلومات والاتصالات والخدمة العامة.
واكد ان دول مجلس التعاون حظيت بإشادة من الأمم المتحدة لما وصلت اليه من تطور في مجال الحكومة الإلكترونية نتيجة لعملها كمنظومة.(النهاية) م غ ع / خ ع ح