A+ A-

(حولي التعليمية) تنظم معرضا للفرص التعليمية بالجامعات الحكومية والخاصة

الكويت - 25 - 11 (كونا) -- أعلنت منطقة حولي التعليمية تنظيم معرض للجامعات الحكومية والخاصة بهدف تعريف خريجي الثانوية العامة بالفرص التعليمية والوظيفية المتاحة.
وقالت مراقب الخدمات الاجتماعية والنفسية بالمنطقة كريمة سليم في تصريح صحافي اليوم الأربعاء إن المعرض المزمع اقامته في الأول من ديسمبر المقبل بثانوية (صلاح الدين) سيشهد مشاركة ممثلي الجامعات الحكومية والخاصة والعسكرية والأمنية مشيرة إلى أنه سيكون متاحا لجميع طلاب الصف ال12 وأولياء أمورهم.
من جانبه قال مدير المدرسة حسين دشتي إن المعرض يهدف إلى تعريف وتوعية الطلاب وأولياء أمورهم بأفضل الكليات والتخصصات المتاحة والتي تتناسب مع قدراتهم وإمكانياتهم ومواهبهم ومساعدتهم على اختيار مجال الدراسة والتخصص.
واضاف دشتي أن المشكلة الحقيقية التي تواجه الكثير من طلبة الجامعات عدم توافق الكليات التي التحقوا بها مع ميولهم ورغباتهم وبالتالي يؤثر ذلك في مستوى مخرجات التعليم.
وأوضح أن المدرسة وفرت جميع الأجواء المناسبة لاستقبال الراغبين والمعنيين من مختلف المدارس وأولياء أمور الطلاب للاستفادة من هذا المعرض.
ومن جهته قال المشرف على المعرض محمد عبدالعال إن الكليات التي ستشارك في المعرض هي جامعة الكويت ممثلة في قسم الإرشاد الأكاديمي وكليتا الحقوق والهندسة وكذلك الهيئة العامة للتعليم التطبيقي والتدريب والجامعة الأمريكية وكلية الشرق الأوسط الأمريكية وجامعة الشرق الأوسط الأمريكية والكلية الاسترالية وجامعة الخليج للعلوم والتكنولوجيا وكلية الجونكوين الكندية في الكويت.
وأضاف عبدالعال أنه تم توجيه الدعوة لكل من الإدارة العامة للاطفاء وأكاديمية سعد العبدالله للعلوم الأمنية وكلية علي صباح السالم العسكرية على ان يتم تقديم شرح واف للطلبة وأولياء أمورهم عن نوعية الدراسة في كل كلية والتخصصات المتاحة.(النهاية) م ر ف / م ص ع