A+ A-

المركز العلمي يطلق اربع سلاحف بحرية في بحر الكويت

المركز العلمي يطلق اربع سلاحف بحرية في بحر الكويت
المركز العلمي يطلق اربع سلاحف بحرية في بحر الكويت
الكويت - 25 - 11 (كونا) -- اطلق المركز العلمي التابع لمؤسسة الكويت للتقدم العلمي اربع سلاحف بحرية ثلاث منها من نوع (السلاحف الخضراء) وواحدة من نوع (المنقار الصقري) المهددة بالانقراض لتعود الى بيئتها الطبيعية في المياه الكويتية.
وقال رئيس مجلس ادارة المركز والرئيس التنفيذي المهندس مجبل المطوع في تصريح صحافي اليوم الاربعاء ان عملية اعادة السلاحف الى بيئتها تأتي دعما لرسالة المركز الداعية الى الاهتمام في البيئة البحرية والمحافظة عليها.
واضاف المطوع ان هذه السلاحف تم احضارها الى المركز على مدى الاعوام الثلاثة الماضية وهي مصابة بإصابات متنوعة بواسطة مواطنين وصيادين مهتمين بصحة الكائنات الحية بعد عثورهم عليها على الشواطئ الكويتية.
واكد ان طاقم المركز عكف على علاج هذه السلاحف ووفر الرعاية الطبية لها حتى اصبحت في حالة صحية جيدة ومستقرة مما اتاح للمركز اطلاقها واعادتها الى البيئة التي تعيش فيها مبينا ان المركز اطلق سابقا العديد من السلاحف والطيور والحيوانات منذ افتتاحة عام 2000 بعد علاجها واعادة تأهيلها من جديد.
وذكر المطوع ان ذلك يعكس قدرة وكفاءة فريق العمل في اكواريوم المركز مناشدا الجميع بالمحافظة على البيئة المحلية والكائنات التي تعيش فيها وعدم التعرض لها او الحاق الضرر بها.
ولفت ان السلاحف تلعب دورا كبيرا في عملية التوازن البيئي في البحر مبينا ان هذه الاعمال ترسخ اهداف المركز في حماية البيئة والتوعية باهمية الالتزام بقانون حماية البيئة الجديد.(النهاية) ز ا ك / ن م ع