A+ A-

المؤتمر ال32 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت بالولايات المتحدة ينطلق اليوم

من محمد العتيبي

سان دييغو - 25 - 11 (كونا) — تنطلق اليوم الاربعاء فعاليات المؤتمر ال32 للاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع الولايات المتحدة الأمريكية تحت رعاية وحضور وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى والذي يستمر خمسة ايام في مدينة سان دييغو الساحلية جنوب ولاية كاليفورنيا.
وقال امين سر الاتحاد الوطني لطلبة الكويت فرع امريكا سعود ابوالحسن لوكالة الانباء الكويتية (كونا) ان المؤتمر ال32 والذي يحمل شعار (حلم الكويت..يصحو بنا) يتضمن العديد من الفعاليات المتنوعة التي تسلط الضوء على قضايا سياسية واجتماعية واقتصادية وغيرها بحضور شخصيات بارزة في المجتمع.
وأوضح ان طلاب الدراسات العليا لهم نصيب جيد من هذا المؤتمر وستنطلق اول فعالية لهم قبيل الافتتاح الرسمي للمؤتمر وهي ندوه بعنوان (استعراض..احلامي) تحت رعاية مؤسسة الكويت للتقدم العلمي.
وقال ان هذه الفعالية تتيح فرصة جيدة لطلبة الماجستير أو الدكتوراه لعرض بحوثهم العلمية في إطار تحقيق أحلامهم وطموحاتهم لرسم مستقبل أفضل من منظور اهتماماتهم الاكاديمية أو مجال عملهم.
وأوضح ابوالحسن انه ستقام فعاليات "مبتكرة" هذا العام وذلك عبر فتح الاتحاد لأول مرة المجال للطلبة للمشاركة في مسابقة (ساهم) التي سيعرضون خلالها مشاريعهم التي تخدم تنمية الكويت من الناحية التشريعية أو العمرانية أو الاقتصادية.
واضاف انه ستقام مسابقة اخرى باسم (التجربة الأولى) وهي مسابقة المشاريع الاقتصادية ويعرض خلالها الطالب فكرة مشروعه التجاري ودراسة الجدوى الأولية لها على مجموعة من الخبراء الاقتصاديين الذين سيقيمون المشروع.
وقال ان المؤتمر سيتضمن اقامة ورشة عمل بعنوان (المستقبل وقيادة التغير) يقدمها الدكتور سعد البراك بالاضافة الى اخرى يقدمها رئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد المستشار عبدالرحمن النمش والاستاذ عبدالوهاب المزيني عضو مجلس الأمناء في الهيئة لشرح الية عمل المؤسسة والاجراءات التي تم اتخاذها لمحاربة الفساد في اجهزة الدولة.
كما ستقدم الملحقة الثقافية في واشنطن الدكتورة اسيل العوضي بمشاركة وكيل وزارة التعليم العالي الدكتور حامد العازمي ورشة عمل خاصة بطلبة (الميريت) لمناقشة ابرز التحديات والمشاكل التي تواجه الطلاب.
وعبر ابوالحسن بالنيابة عن الاتحاد وجميع الطلبة المبتعثين عن شكره الجزيل لسفير دولة الكويت لدى واشنطن الشيخ سالم العبدالله الصباح لدعمه اللا محدود لمساعدة الطلبة وتشجيعه المتواصل لرفع اسم الكويت عاليا في جميع المحافل والميادين.
ومن المقرر ان يشارك سفير الولايات المتحدة الامريكية لدى دولة الكويت دوغلاس سيليمان في حفل الختام.(النهاية) م ا ع / خ ن ع