A+ A-

وزير المالية الكويتي يصل اسطنبول للمشاركة في اجتماع الكومسيك

اسطنبول - 24 - 11 (كونا) -- وصل نائب رئيس مجلس الوزراء وزير المالية الكويتي أنس الصالح إلى مدينة اسطنبول لتمثيل دولة الكويت في اجتماعات الدورة 31 للجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (كومسيك).
وكان في استقباله في مطار أتاتورك الدولي باسطنبول سعادة السفير الكويتي في أنقرة عبدالله الذويخ وسعادة القنصل العام في اسطنبول محمد فهد المحمد وعدد من المسؤولين الأتراك.
وسيناقش اجتماع الكومسيك على مدار يومين عددا من القضايا في مقدمتها التجارة البينية بين الدول الأعضاء وكذلك تعزيز دور القطاع الخاص وهما من الأولويات القصوى ومن الملفات المهمة التي تعمل الوزارة على تفعيلها بالفترة القادمة".
يذكر أن وزراء الاقتصاد والتجارة للبلدان الأعضاء في منظمة التعاون الإسلامي يتبادلون خلال هذه الاجتماعات وجهات النظر في ما بينهم بغرض تحسين وتعزيز التعاون الاقتصادي والتجاري بين الدول الأعضاء في مواجهة التحديات الاقتصادية العالمية.
وتعتبر اللجنة الدائمة للتعاون الاقتصادي والتجاري لمنظمة التعاون الإسلامي (الكومسيك) واحدة من اللجان الأربع الدائمة التي شكلتها منظمة التعاون الإسلامي لتطوير الموضوعات ذات الأهمية البالغة للمنظمة ودولها الأعضاء. (النهاية) ط ا / ب ش ر