A+ A-

المجموعة العربية بفيينا: استمرار القضية الفلسطينية بدون حل وصمة عار في جبين الانسانية

سفير دولة قطر لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا علي خلفان المنصوري
سفير دولة قطر لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا علي خلفان المنصوري

فيينا - 24 - 11 (كونا) -- قال سفير دولة قطر لدى النمسا وممثلها الدائم لدى المنظمات الدولية في فيينا علي خلفان المنصوري مساء اليوم الثلاثاء ان استمرار القضية الفلسطينية بدون حل "وصمة عار في جبين الانسانية".
واضاف السفير المنصوري الذي يرأس مجموعة السفراء العرب في فيينا (المجموعة العربية في فيينا) في كلمة له القاها بمناسبة اليوم العالمي للتضامن مع الشعب الفلسطيني "بدون حل هذه القضية سيظل الصراع في الشرق الأوسط يمثل تهديدا دائما للسلم والأمن الدوليين". واوضح ان "استمرار النهج العدواني للحكومة الاسرائيلية المتطرفة وتجاهلها قرارات الشرعية الدولية والقانون الدولي وانتهاكها الأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في الأراضي الفلسطينية المحتلة وانعكاسات هذه السياسات العدوانية المتمثلة في تصاعد العنف والتطرف في الشرق الأوسط والعالم تؤكد من جديد أن القضية الفلسطينية هي القضية المركزية التي يتوقف عليها مستقبل السلام والاستقرار في المنطقة وهي مفتاح السلام في العالم". ودعا السفير المنصوري بهذه المناسبة جميع الدول وجميع مؤسسات الأمم المتحدة الى مواصلة دعم الشعب الفلسطيني ومساعدته على نيل حقه في تقرير المصير بالاضافة الى العمل للتوصل الى حل عادل ومتفق عليه لقضية اللاجئين على أساس المبادرة العربية والوقف التام للأنشطة الاستيطانية وبقية الممارسات الإسرائيلية غير الشرعية.
واشاد بالتصريح الاخير لوزيرة خارجية السويد مارغوت فالستروم الذي وصفه بالشجاع وشدد فيه على انه "من اجل مواجهة التطرف علينا العودة إلى أصل المشكلة في الشرق الأوسط حيث لا يرى فيه الفلسطينيون مستقبلا" .
وطالب باسم المجموعة العربية في فيينا المجتمع الدولي ومؤسساته بتحمل مسؤولياته تجاه القضية الفلسطينية ووقف التعامل بازدواجية المعايير ومواجهة الحقيقة وايجاد الحلول العملية من أجل إنهاء الاحتلال الاسرائيلي للاراضي الفلسطينية بصورة كاملة. (النهاية) ع م ق / س ع م