A+ A-

الرئيس الفرنسي يأمر بتكثيف الغارات الجوية ضد (داعش) في سوريا والعراق

باريس - 20 - 11 (كونا) -- امر الرئيس الفرنسي فرانسوا هولاند قواته بتكثيف الغارات الجوية الموجهة الى ما يسمى تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في سوريا والعراق.
واعلن قصر الاليزيه الليلة ان هولاند اصدر قراره بتصعيد وتيرة العمليات العسكرية ضد تنظيم (داعش) الارهابي اثر اجتماع عقده في وقت سابق مع كبار مستشاريه السياسيين والعسكريين واجهزة الاستخبارات الفرنسية.
وكان الاليزيه قد ذكر في بيان يوم امس ان هولاند بحث مع الرئيس الامريكي باراك اوباما في اتصال هاتفي اليوم مجريات التحقيق في الاعتداءات التي تعرضت اليها باريس الجمعة الماضية ومجمل تطورات الاوضاع في سوريا وذلك قبل اللقاءالمقرر بينهما الاسبوع المقبل في واشنطن.
واعلنت فرنسا يوم امس انها ستدفع وبشدة نحو تبنى مجلس الامن الدولي وباسرع وقت ممكن مشروع قرار خاص بمكافحة الارهاب بكافة اشكاله لتجفيف منابع تمويل (داعش) في العراق وسوريا.
وتعرضت باريس الاسبوع الماضي لهجمات نفذها ثمانية انتحاريين طالت ستة مواقع اسفرت عن مقتل 129 شخصا وفق حصيلة رسمية فضلا عن جرح أكثر من 350 آخرين في أسوأ هجوم تتعرض له القارة الأوروبية بعد اعتداءات قطارات مدريد في 11 مارس من عام 2004. (النهاية) ج ك / ط ب