A+ A-

البيت الابيض: الرئيس الامريكي سيستخدم حق النقض ضد اي قانون يحد من دخول اللاجئين السوريين

واشنطن - 19 - 11 (كونا) -- اعلن البيت الابيض مساء الاربعاء ان الرئيس الامريكي باراك اوباما سيستخدم حق النقض (فيتو) ضد اي قانون قد يتبناه مجلس النواب يهدف الى الحد من دخول اللاجئين السوريين الى الولايات المتحدة.
وقال البيت الابيض في بيان ان "مثل هذا القانون قد يضع شروطا غير عملية وغير ضرورية لاعاقة جهودنا الهادفة لمساعد اكثر الناس عرضة للمخاطر في العالم".
واشار البيان الى ان الاجراءات الامنية التي تقوم بها عدة اجهزة مختصة حاليا في التأكد من اللاجئين كافية لضمان عدم تسلل عناصر ارهابية بينهم.
وكان رئيس مجلس النواب بول راين قد اعلن اول امس ان الكونغرس ينظر حاليا في امكانية اصدار تشريع يوقف برنامج استقبال اللاجئين السوريين خشية ان يتسلل بينهم عناصر ارهابية وذلك بعد الاعتداءات الارهابية في باريس يوم الجمعة الماضي.
وقال في مؤتمر صحافي "لا يمكننا ان نسمح لارهابيين باستغلال تعاطفنا .. وفي اوقات كهذه الوقاية خير من العلاج".
كما اعلن حكام عدد كبير من الولايات خلال اليومين الماضيين عن رفضهم استقبال لاجئين سوريين في موقف غير اجرائي اذا لا يمكنهم وفقا للقانون وقف قرار الادارة الامريكية.
وفي هذا الاطار قال بيان البيت الابيض "في حال تلقى الرئيس القانون المقترح الذي قد يصوت عليه مجلس النواب اعتبار من الخميس فسينقده (فيتو)". (النهاية) ا ك / ب ش ر