A+ A-

السفير البريطاني يعلن الاستعداد للبدء التجريبي للنظام الالكتروني للتأشيرات قبل نهاية نوفمبر

سفير المملكة المتحدة لدى الكويت ماثيو لودج
سفير المملكة المتحدة لدى الكويت ماثيو لودج

لندن - 3 - 11 (كونا) -- اعلن السفير البريطاني لدى دولة الكويت ماثيو لودج اليوم استعداد السفارة لبدء المرحلة التجريبية لتطبيق النظام الالكتروني الذي يسهل للمواطنين الكويتيين الحصول على تأشيرات بريطانيا قبل نهاية نوفمبر الجاري.
واكد لودج في تصريح خاص لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان السفارة البريطانية ستبدأ بالتعاون مع وزارة الخارجية الكويتية والجهات الاخرى في اختيار عينة لا تتجاوز ألفي مواطن كويتي ممن يعتزمون السفر لبريطانيا خلال ديسمبر ويناير المقبلين بهدف تمكينهم من تقديم طلبات التأشيرة الكترونيا قبل نهاية نوفمبر الجاري.
واوضح ان الذين يتم اختيارهم سيمنح لهم كود خاص يسمح لهم بتقديم طلب الحصول على التأشيرة البريطانية بالنظام الالكتروني الجديد مضيفا ان العملية التي تستمر شهرين تهدف الى تجريب النظام والتأكد من جاهزيته التامة قبل تعميم استخدامه على جميع المواطنين الكويتيين في حدود شهر فبراير المقبل.
ويأتي تصريح السفير البريطاني على هامش مشاركته في اعمال مؤتمر (التوعية الاستثمارية بالكويت 2015) الذي بدأ في لندن بمشاركة عدد كبير من الوزراء والمسؤولين والخبراء الاقتصاديين الى جانب رؤساء وممثلي شركات القطاع العام والخاص من دولة الكويت وبريطانيا.
ويحضر المؤتمر عن الجانب الكويتي وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التنمية والتخطيط هند الصبيح ورئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد المستشار عبدالرحمن النمش اضافة المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح.
ويحضر عن الجانب البريطاني وزير الدولة لشؤون التجارة والاستثمار فرانسيس مود ورئيس مجلس الاعمال البريطاني - الكويتي لورد جوناثان مارلاند وسفير بريطانيا في الكويت ماثيو لودج ونائب عمدة لندن سير ايدوارد ليستر بجانب الرئيس التنفيذي لجمعية الشرق الأوسط بيتر ماير. (النهاية) خ د / م ر ن / ط م ا