A+ A-

انطلاق اعمال مؤتمر (التوعية الاستثمارية بالكويت 2015) في لندن

لندن - 3 - 11 (كونا) -- بدأت اليوم اعمال مؤتمر (التوعية الاستثمارية بالكويت 2015) بمشاركة عدد كبير من الوزراء والمسؤولين والخبراء الاقتصاديين الى جانب رؤساء وممثلي شركات القطاع العام والخاص من دولة الكويت وبريطانيا.
ويحضر المؤتمر عن الجانب الكويتي وزيرة الشؤون الاجتماعية والعمل ووزيرة الدولة لشؤون التنمية والتخطيط هند الصبيح ورئيس الهيئة العامة لمكافحة الفساد المستشار عبدالرحمن النمش اضافة المدير العام لهيئة تشجيع الاستثمار المباشر الشيخ الدكتور مشعل جابر الأحمد الصباح.
ويحضر عن الجانب البريطاني وزير الدولة لشؤون التجارة والاستثمار فرانسيس مود ورئيس مجلس الاعمال البريطاني - الكويتي لورد جوناثان مارلاند وسفير المملكة المتحدة في الكويت ماثيو لودج ونائب عمدة لندن سير ايدوارد ليستر بجانب الرئيس التنفيذي لجمعية الشرق الأوسط بيتر ماير.
وسيناقش المؤتمر فرص وآفاق الاستثمار في الكويت عبر خمس محاور هي مناخ الاعمال الجديد وريادة الاعمال في قلب التحولات التي تشهدها الكويت و التعليم والابتكار والتميز والتحالفات من اجل المستقبل كمنطلق للتنمية و المشاريع الضخمة في الكويت ضمن مخطط التنمية الوطني.
وسيشارك في كل محور عدد من الخبراء والمسؤولين ورجال الاعمال من البلدين بهدف تسليط الضوء على الرؤى من القطاعين العام والخاص لشرح التوجهات الجديدة في الكويت للمستثمرين العالميين.
وقالت المديرة التنفيذية لوكالة (بينينسيولا بريس) المشتركة في تنظيم المؤتمر ستيلا كلوهس انها على ثقة تامة بأن الكويت سوف تفاجئ الكثير من المتابعين عبر هذا المؤتمر الذي يهدف الى إبراز التحولات الاقتصادية التي تشهدها الكويت.
وقالت ستيلا في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) ان المؤتمر يشهد حضور ما لايقل عن 250 مشاركا بين وزراء ومسؤولين وأكاديميين ورجاء اعمال من مختلف المستويات والقطاعات.
واكدت ان "المؤتمر لن يناقش موضوع عن نهاية النفط لان الكويت لديها احتياطات كبيرة ستبقى لأجيال قادمة..سنتحدث بالمقابل عن مشروع دولة الكويت في تطوير وتنويع خدمات عالية القيمة في المجال الصحي والتمويل المصرفي والمناطق السياحية والتكنولوجيا وغيرها".
واضافت ان الكويت بامكانها توسيع مكانة القطاع الخاص وخلق فرص عمل بأجور مرتفعة في القطاع الخاص للاجيال القادمة مشيرة الى ان "هذه الرؤية يمكن ان تتحقق على المدى المتوسط لان بالكويت قادة يبحثون دائما عن خلق الفرص وتهيئة الظروف لجيل الغد".
واعربت ستيلا عن املها أن يكون مؤتمر اليوم بالعاصمة البريطانية فرصة كبيرة للنجاح تظهر من خلالها خطة الكويت الطموحة للتنمية امام نخبة كبيرة من اصحاب القرار ورجال الاعمال والمستثمرين العالميين.(النهاية) خ د / م ر ن / ن ب ش