A+ A-

انطلاق اعمال الدورة غير العادية للجامعة العربية لبحث التصدي للعدوان الاسرائيلي

القاهرة - 13 - 10 (كونا) -- بدأت أعمال دورة غير عادية لمجلس جامعة الدول العربية على مستوى المندوبين الدائمين اليوم لبحث سبل التصدي للعدوان الاسرائيلي المتصاعد في القدس واقتحام المسجد الاقصى.
وذكر نائب الأمين العام للجامعة السفير أحمد بن حلي في بيان أن الاجتماع مخصص لمناقشة واتخاذ الاجراءات الكفيلة حيال ما تشهده كافة ارجاء دولة فلسطين المحتلة في الوقت الراهن من العدوان الإسرائيلي المتواصل.
وأضاف أن الاجتماع يبحث أيضا الخطوات العربية الواجب اتخاذها تجاه ما تقوم به اسرائيل من انتهاكات غير مسبوقة بحق المقدسات في القدس والمسجد الأقصى وعمليات التدنيس من قبل المتطرفين الاسرائيليين للمسجد الأقصى تحت حماية سلطات الاحتلال.
ويتناول الاجتماع سبل حشد الجهود لتوفير الحماية الدولية للشعب الفلسطيني وفق القانون الدولي والانساني التي طالب بها رئيس السلطة الفلسطينية محمود عباس منذ فترة وحماية المقدسات في مدينة القدس الشريف خاصة المسجد الأقصى ودعم اجراءات دولة فلسطين ازاء عدم التزام اسرائيل بالاتفاقيات الموقعة.
ويأتي الاجتماع برئاسة دولة الامارات وحضور الامين العام للجامعة العربية الدكتور نبيل العربي بناء على طلب من دولة فلسطين أيدته جميع الدول الاعضاء. (النهاية) م ف م / ر غ / ع س ع