A+ A-

وزير الخارجية اليمني: الرئيس المخلوع صالح سيحرك جماعات إرهابية كورقة أخيرة

الرياض - 13 - 10 (كونا) -- قال وزير الخارجية اليمني رياض ياسين اليوم ان الرئيس اليمني المخلوع علي عبد الله صالح سيبدأ مرحلة جديدة بتحريك الجماعات "الإرهابية" لتهديد البلاد كآخر ورقة له لتنفيذ الاغتيالات والهجمات "المسلحة.
وقال ياسين في مؤتمر صحفي في الرياض واضح أن هناك مرحلة جديدة بدأت بعد خطاب ألقاه صالح في وقت سابق "وهي التهديد بعد أن فقد أوراقه القديمة في حزب المؤتمر الشعبي العام وفقد ضالته بالتحالف مع ميليشيات الحوثيين وإيران".
واضاف ان صالح يبدو الآن أنه سيحرك المنظمات الإرهابية مثل كما يسمى تنظيم الدولة الإسلامية (داعش) و(القاعدة) "ليبدأوا مرحلة أخيرة داخل عدن المدينة التي حررتها قوات التحالف من المتمردين" لافتا الى انه تم رصد الكثير من هذه تحركات صالح "وهي ليست خافية علينا" لكن "محاولاته ستبوء بالفشل".
وأعرب ياسين عن رفضه للحوار مع المتمردين من الميليشيات الحوثية وقوات صالح "قبل تطبيق قرار مجلس الأمن 2216 بشكل كامل والذي ينص على انسحابهم من الأراضي التي سيطروا عليها كما يفرض عقوبات على عبد الملك الحوثي وأحمد علي عبد الله صالح".
واتهم الميليشيات الحوثية وصالح بارتكاب جرائم في مدينة تعز التي تشهد اشتباكات منذ أسابيع بين قوات المقاومة الشعبية والمتمردين مؤكدا أن المدينة "ستعود إلى الشرعية قريبا".
وقال ان الشعب اليمنى يتعرض لحرب إبادة مشيرا الى انه لا يعقل ان تمر تلك الجرائم والانتهاكات من دون حساب بارتكاب المجازر بشكل يومي باستهداف المدنيين والمدارس والبنى التحتية في مدينة تعز.
وذكر ياسين أنه القي القبض في مدينة عدن على عدد كبير من الأطفال تم تجنيدهم من قبل الحوثيين لافتا إلى أنهم يفرضون حصارا على إدخال الأسلحة دون مواد الإغاثة والوقود.
ومن ناحية اخرى نفى الوزير اليمني منع السلطات دخول المساعدات الإنسانية إلى البلاد مؤكدا على أن ما تم منعه فقط "الأسلحة وأي شيء يمكن أن يساهم في تدمير اليمن".
وأضاف "يسمح للسفن بالدخول ولا نفرق بين اليمنيين في إدخال المساعدات والمواد الغذائية والدوائية ومساعدات إعادة الإعمار والوقود".
ووعد ياسين بالتحقيق في كل الأعمال العسكرية التي أدت إلى مقتل مدنيين في اليمن مطالبا في الوقت ذاته أي لجان تحقيق دولية بأن تجري تحقيقات "شاملة وعادلة". (النهاية) ي م س