A+ A-

مكتب الضرائب الأمريكية: غدا آخر موعد للالتزام بالإقرارات الضريبية لمواطنينا

نائب المدير العام لمكتب الضرائب الأمريكية في الكويت حلمي حكيم
نائب المدير العام لمكتب الضرائب الأمريكية في الكويت حلمي حكيم

الكويت - 13 - 10 (كونا) -- قال نائب المدير العام لمكتب الضرائب الأمريكية في الكويت حلمي حكيم إن بعد غد هو الموعد النهائي للالتزام بالإقرارت الضريبية الأمريكية للحسابات الأجنبية (فاتكا).
وأضاف حكيم في تصريح صحافي اليوم أن مكتب الضرائب الأمريكية هوالجهة الوحيدة المعتمدة لمساعدة الأميركيين بشأن إعداد الضرائب.
وأوضح أن كل من تنطبق عليه التعليمات ولم يوفق أوضاعه عليه الإسراع باللجوء إلى المكتب لتقديم المشورة والحصول على المساعدة لاسيما أن قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية (فاتكا) يخول السلطات الضريبية الأمريكية ملاحقة الأمريكيين المتخلفين عن السداد الضريبي باستخدام النظام المصرفي العالمي.
وذكر أن الأفراد الذين لم يلتزموا بإقراراتهم الضريبية قد يكونون عرضة للعقوبات وحتى الملاحقة الجنائية لاسيما أن القانون يلزم المصارف الأجنبية إضافة إلى المؤسسات المالية الأخرى مثل شركات الضمان وصناديق الائتمان ومؤسسات الصرافة وصناديق الاستثمار بالتصريح عن أي عملاء لهم علاقة بالولايات المتحدة الأمريكية ويخضعون للضرائب الأمريكية.
وأكد ضرورة مسارعة المواطنين الأمريكيين جميعا إلى توفيق أوضاعهم مع قانون (فاتكا) قبل انتهاء فترة توفيق الأوضاع من خلال تقديم إقرار ضريبي سنوي إلى دائرة الإيرادات الداخلية الأميركية.
وقال حكيم إنه لا ضريبة لكل من لم يتخط دخله السنوي 2ر99 ألف دولار أمريكي وتدفع ضريبة لكل مبلغ فوق هذا ما بين 28 إلى 35 في المئة تقريبا مشيرا إلى أن الضرائب فقط على الأموال السائلة (الكاش) وبالنسبة إلى العقارات والشركات والأسهم فلا تفرض عليها ضرائب مالم تتحول إلى سيولة.
وكانت لجنة الشؤون الخارجية في مجلس الأمة الكويتي أوصت في اجتماعها أمس بالموافقة على الاتفاقية بين الكويت والولايات المتحدة الأمريكية بشأن تحسين الامتثال الضريبي الدولي وتطبيق قانون الامتثال الضريبي للحسابات الأجنبية (فاتكا). (النهاية) ف ن ك / ت ب