A+ A-

معهد تدريب كويتي يفوز بجائزة المشروعات الرائدة خليجيا لعام 2015

صورة جماعية للفائزين بجائزة (المشروعات الرائدة في مجال العمل الاجتماعي)
صورة جماعية للفائزين بجائزة (المشروعات الرائدة في مجال العمل الاجتماعي)
الكويت - 12 - 10 (كونا) -- أعلن المدير العام لمعهد (المجد العالمي) للتدريب الدكتور عيسى السعدي فوز المعهد بجائزة (المشروعات الرائدة في مجال العمل الاجتماعي) التي تنفذها مؤسسات القطاع التجاري الخليجية لعام 2015.
وقال السعدي في تصريح صحافي اليوم إن مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية والعمل بدول مجلس التعاون الخليجي سيكرم المعهد خلال اجتماعات دورته ال23 المزمع عقدها في العاصمة القطرية الدوحة 19 الجاري عن مشروع (تدريب وتأهيل وتشغيل المعاقين) الذي اطلقه المعهد منذ عام 2013 في دولة الكويت.
وأضاف السعدي أن هذا البرنامج التدريبي المتخصص يعد الأول من نوعه في الكويت والمنطقة حيث يعمل على إبراز قدرات ذوي الإعاقة في مواجهة تحديات الحياة والتأكيد على أهمية التدريب والإبداع في حياتهم.
وأوضح أن البرنامج يعمل على تدريب وتأهيل وتطوير ذوي الإعاقة لتوفير فرص عمل وظيفية لهم في القطاعين العام والخاص ويهدف أيضا إلى تطوير وتنمية مهارات الشباب من ذوي الإعاقة وتأهيلهم للعمل بما يحقق أهم أهداف الاستراتيجية لوزارات الدولة المعنية بشؤون الشباب.
وذكر أن البرنامج وضع من قبل متخصصين في مجال التدريب والتشغيل لذوي الإعاقة حيث حددوا آلية تدريبية تعمل على صقل المهارات من خلال الورش الفنية والعمل الميداني على أن يحصل المتدرب على شهادة معتمدة وفقا لمعاهدة (أيه.إس.دي.أيه.إن) البريطانية المتخصصة في تدريب ذوي الإعاقة.
يذكر أن المعهد تولى تدريب مايقارب من 67 من ذوي الإعاقة في الكويت خلال العامين الماضيين لمصلحة وزارتي الشؤون الاجتماعية والعمل والدولة لشؤون الشباب.
(النهاية) م ص ع / ت ب