A+ A-

جامعة الكويت تدعو طلابها للمشاركة في دوري المناظرات

الكويت - 10 - 10 (كونا) -- دعت رئيسة لجنة التدريب لدوري مناظرات كليات جامعة الكويت فاطمة الملا طلبة الجامعة الى المشاركة في بطولة دوري المناظرات بنسخته الخامسة باللغة العربية للعام الجامعي 2015/2016 التي تستهدف ابراز ما يملكه الطلبة من موهبة ادبية للتعبير عن الذات.
وقالت الملا في تصريح صحافي اليوم ان اللجنة عكفت على عمل ورش تدريبة لطلبة الجامعة الذين سيشاركون في بطولة الدوري لهذا العام لتدريبهم على كيفية فهم واستيعاب نظام دوري المناظرات قبل انطلاقته بفترة مضيفة ان الباب مازال مفتوحا امام الطلبة للمشاركة في الدوري .
وذكرت ان عمادة شؤون الطلبة دأبت على تطوير نشاط دوري المناظرات في كل عام لتحقيق الاهداف المرجوة من خلال تعزيز ثقافة الحوار بين طلبة الجامعة واعطاء دور اكبر للنقاش بأسلوب منطقي وباستخدام الحجج والبراهين وتفنيد كل حجة على حدة.
واضافت أن دوري المناظرات يعد من الانشطة الطلابية التي تستقطب الطلبة لما توفره من مساحة عالية من حرية الراي وتقبل الراي الاخر مؤكدة سعي العمادة الدائم الى تطوير مهارات الاستماع والتحليل والنقد واستخلاص الافكار الرئيسية في الحوارات الثقافية العامة.(النهاية) ا س ع / ط أ ب