A+ A-

مؤتمر الكويت ال17 لجراحة العيون يناقش تجميل العين والجفن

الكويت - 10 - 10 ( كونا ) -- بدأ المؤتمر السنوي لمركز البحر للعيون اعماله اليوم تحت عنوان (مؤتمر الكويت ال17 لجراحة تجميل العيون ومحجر العين) الذي يناقش فيه على مدار ثلاثة ايام المستجدات في هذا المجال.
وقال وكيل وزارة الصحة المساعد للشؤون الفنية الدكتور قيس الدويري في كلمته في افتتاح المؤتمر الذي تنظمه وزارة الصحة ورابطة اطباء العيون ان تخصص تجميل العيون ومحجر العين من التخصصات المهمة جدا باعتبار ان الامراض التي تصيب العين ومحجرها قد تكون لها مضاعفات خطرة تصل الى صحة المريض بشكل عام.
واكد حرص الوزارة على عقد مؤتمر عيون سنوي ايمانا منها بضرورة عقد هذه المؤتمرات واللقاءات العلمية لمواكبة التطورات الحديثة في مجال العيون وجراحتها.
وذكر ان طب العيون هو طب يتجدد وهناك دائما تحديات وصعوبات في معالجة بعض الامراض التي تصيب العيون ومحجرها كأمراض الغدة الدرقية والاورام الاخرى التي تصيب محجر العين.
واضاف ان الوزارة لا تدخر اي جهد لانجاح مثل هذه اللقاءات العلمية وتحرص على الاستعانة بخبرات بعض الاطباء الزائرين من الولايات المتحدة واوروبا ومن مختلف دول العالم بهدف تبادل الخبرات ومعالجة بعض الامراض المستعصية واكتساب خبرات في تشخيص وعلاج الحالات المرضية.
من جهته قال رئيس اللجنة المنظمة للمؤتمر استشاري طب وجراحة العيون الدكتور فيصل جراغ في تصريح صحفي ان المؤتمر يناقش امراض وتجميل الجفون وجراحات الجهاز الدمعي وامراض محجر العين والامراض والتشوهات الخلقية ويتطرق الى مرض الغدة الدرقية الذي يعتبر من الامراض الشائعة في الكويت وتأثيره على عضلات ومحجر العين.
وذكر ان المؤتمر سيناقش عدة اوراق عمل على مدار ثلاثة ايام متعلقة بتجميل العيون والجفون واخر واحدث ما تم التوصل له في هذا المجال بمشاركة خبراء عالميين من الولايات المتحدة ومن بريطانيا واوروبا ومن دول الخليج والكويت.
واشار الى ان تخصص تجميل العيون ومحجر العين من اكثر تخصصات العيون التي لها علاقة بالتخصصات الاخرى مثل الانف والاذن وجراحة التجميل والاعصاب.
وافاد بان المؤتمر يتطرق لموضوع حوادث واصابات العيون وهي من المواضيع المهمة لكثرة اصابات العمل في الكويت وكذلك من حوادث السيارات.
من جانبه قال الاستشاري ورئيس قسم العيون في مركز البحر للعيون الدكتور جمال المرجان في تصريح مماثل ان امراض محجر العين والتشوهات الخلقية التي تصيب العين يعاني منها العديد من المرضى الذين يترددون على المركز مبينا ان لدى المركز جميع الامكانات والاجهزة لعلاج مثل هذه الامراض.
واضاف ان المركز سيشهد توسعات السنة المقبلة باضافة ثلاث غرف للعمليات وتوسعة قسم الحوادث مشيرا الى افتتاح مركز محمد الدخان للعيون في منطقة الشامية خلال الفترة المقبلة ويحتوي على غرفتين للعمليات وعيادات خارجية.
وذكر ان قسم العيون في مستشفى الفروانية سيبدأ العمل في غرف العمليات في الفترة المقبلة مبينا ان مستشفى جابر الاحمد سيحوي قسما متكاملا للعيون.(النهاية) ش ه د / ط أ ب