A+ A-

مجلس الامن يرحب بإعلان قائمة المرشحين لحكومة الوفاق الوطني الليبية

نيويورك - 10 - 10 (كونا) -- رحب مجلس الامن بإعلان قائمة المرشحين لحكومة الوفاق الوطني الليبية برئاسة فايز السراج.
وأشاد اعضاء مجلس الامن في بيان الليلة الماضية بوضع المشاركين في الحوار الليبي اللمسات الاخيرة على الاتفاق السياسي لحكومة الوفاق الوطني بعد مشاورات شاملة وواسعة.
واعتبروا هذه الخطوة فرصة حقيقية لحل الازمات السياسية والامنية والمؤسسية في ليبيا.
ودعا المجلس الذي ترأس اسبانيا دورته الحالية جميع الليبيين بمن فيهم ممثلو الشعب والاحزاب السياسية والبلديات والمجتمع المدني الى انتهاز هذه الفرصة لبناء بلدهم مرة اخرى بما يعكس طموحات ثورة عام 2011.
وأعرب المجلس عن شكره للممثل الخاص للامين العام للامم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون على جهوده التي نجحت في تسريع عملية الحوار وللمملكة المغربية للجهود التي بذلتها من اجل حل الازمة الليبية بما في ذلك من خلال استضافة الحوار في ليبيا.
وأكد التزامه القوي بسيادة واستقلال وسلامة ووحدة الاراضي الليبية مشيرا الى أن لجنة العقوبات التابعة للامم المتحدة على استعداد لمعاقبة أولئك الذين يهددون السلام والاستقرار في ليبيا.
وكان ليون اعلن في وقت سابق امس من منتجع (الصخيرات) بالمملكة المغربية قائمة بأسماء حكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة فايز السراج عضو مجلس النواب عن طرابلس.
وتشمل هذه القائمة أسماء الأعضاء الستة الذين يشكلون مجلس رئاسة وزراء حكومة الوحدة الوطنية في ليبيا برئاسة السراج و17 اسما مقترحا كوزراء إلى جانب اسمين آخرين مقترحين لترؤس مجلس الدولة ومجلس الأمن الوطني.(النهاية) م ا ع / م خ