A+ A-

الطائرات الروسية تقصف مواقع لفصائل المعارضة السورية في ادلب واللاذقية

عمان - 9 - 10 (كونا) -- ذكر المرصد السوري لحقوق الانسان ان الطائرات الحربية الروسية نفذت اليوم عدة ضربات استهدفت مواقع لفصائل سورية معارضة في ادلب واللاذقية.
وقال المرصد في بيان ان طائرات حربية روسية استهدفت مقرا للفرقة 13 في منطقة تل عاس بريف ادلب الجنوبي ما اسفر عن اصابة المقاتلين المتواجدين في المقر بجراح متفاوتة احدهم لا يزال في حالة حرجة اضافة لدمار في المقر.
كما نفذت طائرات روسية عدة غارات على مناطق في تلال الجب الاحمر بريف اللاذقية الشمالي التي تشهد منذ يوم امس اشتباكات بين قوات النظام وقوات الدفاع الوطني والمسلحين الموالين لها من طرف والفصائل المقاتلة من جانب اخر.
وعلى جبهة حماة قصفت الفصائل تمركزات لقوات النظام في الاطراف الشمالية من بلدة مورك بريف حماه الشمالي فيما قصف الطيران الحربي مناطق في بلدة كفرنبودة بريف حماه الشمالي الغربي في وقت تستمر الاشتباكات العنيفة بين الجانبين في محيط قرية عطشان بريف حماه الشمالي الشرقي وسط تدمير دبابة لقوات النظام ومقتل عنصر من قوات الدفاع الوطني.
في غضون ذلك استمرت الاشتباكات بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من جهة والفصائل الاسلامية وتجمعات اخرى من جهة ثانية في منطقة معان بريف حماة الشرقي وسط تدمير الفصائل لأربع آليات ودبابات وعربات مدرعة على الأقل ومقتل وجرح عناصر من قوات النظام والمسلحين الموالين لها.
وفي هذا السياق قال مصدر عسكري سوري في تصريح لوكالة الانباء السورية الرسمية (سانا) ان قوات النظام بسطت سيطرتها اليوم على بلدة البحصة بريف حماة الشمالي.
وكانت هيئة اركان القوات المسلحة الروسية اعلنت في وقت سابق اليوم تدمير 60 هدفا للتنظيمات المسلحة في حلب والرقة وحماة وادلب واللاذقية ومقتل 300 من أفرادها على الاقل خلال غارات جوية نفذها سلاح الجو الروسي في الساعات ال24 الماضية.
وفي مجال اخر ذكر مصدر عسكري سوري ان قوات النظام اسقطت طائرة استطلاع مسيرة لفصائل المعارضة في منطقة حليبية بالريف الشمالي لمدينة اللاذقية.
ومن جانب اخر ذكر المرصد السوري ان مظاهرات خرجت اليوم في مدينة عربين بغوطة دمشق الشرقية نددت بالتدخل الروسي في سوريا ودعت الفصائل في الغوطة الشرقية للتوحد. (النهاية) ط ك / ر ج