A+ A-

تونس تعرب عن ارتياحها لتشكيل حكومة وفاق وطني في ليبيا

تونس - 9 - 10 (كونا) -- أعربت تونس اليوم عن ارتياحها لتوصل أطراف الحوار الليبي إلى تشكيل حكومة وفاق وطني مشيدة بالجهود التي بذلتها كافة الأطراف الليبية طيلة مفاوضات وجلسات الحوار الوطني.
وأثنت وزارة الخارجية التونسية في بيان صحفي على الدور الهام الذي لعبه مبعوث الأمم المتحدة برناردينو ليون في سبيل التوصل إلى تشكيل هذه الحكومة بمساعدة دول جوار ليبيا وباقي الدول والأطراف الدولية الفاعلة.
وأعربت عن أملها في أن تنجح الحكومة الليبية الجديدة في تخطي التحديات الأمنية والإنسانية والتنموية التي تواجهها بما يضمن أسباب الأمن والاستقرار في ليبيا ويحافظ على وحدتها وسيادتها.
وأكدت وقوف تونس الدائم إلى جانب ليبيا معربة عن استعدادها التام للتعاون مع الحكومة الليبية الجديدة في جهودها لتحقيق تطلعات الشعب الليبي في العيش الآمن الكريم.
وكان مبعوث الأمم المتحدة في ليبيا برناردينو ليون أعلن في وقت سابق بمنتجع الصخيرات بالمغرب قائمة بأسماء تشكيلة حكومة الوحدة الوطنية الليبية برئاسة فايز السراج عضو مجلس النواب عن طرابلس.
ويتوج هذا الإعلان محادثات الجولة الجديدة من الحوار السياسي الليبي التي استضافها منتجع الصخيرات منذ يوم الثلاثاء الماضي بمشاركة جميع أطراف الحوار. (النهاية) خ س ج / خ ع ح