A+ A-

مقتل واصابة العشرات بانفجار سيارة مفخخة في مدينة حريتان بريف حلب

عمان - 8 - 10 (كونا) -- قتل 10 اشخاص واصيب العشرات جراءانفجار سيارة مفخخة في احدى ساحات مدينة حريتان في ريف حلب الشمالي بسوريا.
ونقلت وكالة (سوريا مباشر) المعارضة عن مصادر ميدانية ان سيارة انفجرت في ساحة مكتظة بالناس وسط مدينة حريتان اسفرت عن عشرات القتلى والجرحى معظمهم في حالة خطيرة حيث تم نقل الجرحى الى المستشفيات الميدانية القريبة في عندان وكفر حمرة.
واضافت الوكالة ان طيران النظام المروحي حلق فوق المدينة عقب الانفجار كما كثفت قوات النظام المتمركزة في جمعية الزهراء قصفها للمدينة براجمات الصواريخ والمدفعية مستهدفة الاحياء السكنية والساحات العامة.
يذكر ان مدينة حريتان الواقعة تحت سيطرة الثوار منذ اكثر من عامين تتعرض لسيارات مفخخة مجهولة المصدر في الاونة الأخيرة.
وعلى صعيد القتال في الساحل السوري قالت وكالة (سوريا مباشر) ان كتائب المعارضة تمكنت اليوم من قتل وجرح عشرات العناصر من قوات النظام وميليشيا حزب الله اللبناني جراء الاشتباكات الدائرة في جبل الاكراد بريف اللاذقية.
وافادت الوكالة بأن قوات النظام بدأت محاولة الاقتحام مع ساعات الفجر الاولى بقصف مدفعي وصاروخي على مناطق سيطرة الثوار في مصيف سلمى وجبل الاكراد وشنت الهجوم من محاور كفرعجوز وكفردلبة وجب الاحمر ودورين بينما كثف الطيران الحربي الروسي من غاراته مستهدفا منطقة سلمى ما اسفر عن وقوع جرحى في صفوف المدنيين ودمار في الممتلكات.
يذكر ان معركة ريف اللاذقية من اكثر المعارك حساسية بعد سهل الغاب بريف حماة لكلا الطرفين ويسعى الثوار لكسبها وضرب خزان النظام البشري في المناطق الموالية للنظام.
وتحاول قوات النظام استعادة السيطرة على منطقة جب الاحمر التي تشرف على ريفي ادلب الغربي وحماة الشمالي الغربي.
من جانبه قال المرصد السوري لحقوق الانسان ان طائرات حربية روسية نفذت غارات على اماكن في منطقة العنكاوي بسهل الغاب في ريف حماة الشمالي الغربي وسط استمرار المعارك العنيفة بين قوات النظام والمسلحين الموالين لها من طرف والفصائل المقاتلة من طرف اخر في منطقتي المنصورة والبحصة في محاولات من قوات النظام لاستعادة السيطرة على هذه المناطق.
وترافقت الاشتباكات مع قصف متبادل بين الطرفين واستهداف الفصائل مدفعا لقوات النظام وتدميره في منطقة خربة الناقوس دون ان ترد معلومات عن حجم الخسائر البشرية في صفوف قوات النظام والمسلحين الموالين لها كما استهدف مقاتلو الفصائل دبابة لقوات النظام قرب منطقة المنصورة وسط معلومات عن اعطابها وسقوط قتلى وجرحى في صفوف قوات النظام. (النهاية) ط ك / ر ج