A+ A-

(الثقافي المصري): 20 الف طالب كويتي يدرسون في مصر بينهم 3 آلاف في جامعة بنها

الكويت - 8 - 10 (كونا) -- قال رئيس المكتب الثقافي المصري بالكويت الدكتور نبيل بهجت ان هناك اكثر من 20 الف طالب كويتي يدرسون في الجامعات المصرية بينهم ثلاثة آلاف طالب في جامعة بنها وحدها.
جاء ذلك في مؤتمر صحفي عقد الليلة بحضور وفد من جامعة بنها لاستعراض البرامج التعليمية المختلفة التي تقدمها مصر والفرص المتاحة للطلاب الكويتيين الراغبين في الدراسة بالجامعات المصرية.
وأكد الدكتور بهجت أن هناك العديد من فرص التعليم المتاحة و"لا تحتاج الى وسطاء للالتحاق بها" مشيرا الى ان الطلاب يستطيعون التواصل مع الجامعات مباشرة من خلال الموقع الالكتروني لوزارة التعليم العالي او من خلال المكتب الثقافي المصري بالكويت وبالمجان دون رسوم.
وأشار الى ان المكتب الثقافي على أتم الاستعداد لاستقبال أي طالب كويتي يرغب في الالتحاق بالجامعات المصرية ومساعدته على تقديم طلبه واتمام كل الاجراءات الى حين صدور قرار الموافقة علي قبوله.
وأوضح أن خريجي كليات الطب بالكويت الراغبين في استكمال دراستهم العليا والحصول على الماجستير والدكتوراه في مختلف التخصصات الطبية لديهم فرص متميزة وبرامج وتخصصات متنوعة داخل الجامعات المصرية والكليات التي تتمتع بشهادات الجودة العالمية وبتكاليف مالية تقل كثيرا عن مثيلاتها من الجامعات بالدول الاخرى.(النهاية) م ر ف / ط أ ب