A+ A-

بطولة الكويت الدولية التاسعة للقوارب الشراعية تنطلق وسط منافسات قوية

من أحمد الرفاعي

الكويت - 8 - 10 (كونا) -- انطلقت مساء اليوم بطولة الكويت الدولية التاسعة للقوارب الشراعية التي تستمر حتى العاشر من أكتوبر الجاري بمشاركة 12 دولة بينها الكويت وسط منافسات قوية على انتزاع مراكز الصدارة بالبطولة.
وأسفرت نتائج اليوم الأول في فئة ال(أوبتمست) عن حلول بطل العالم الالماني روكو في المركز الأول وحصول مواطنه نيك على المركز الثاني ونيل الكويتي عبدالله القصار للمركز الثالث وفي فئة ال(أوبتمست) جونير حل علي الفيلكاوي في المركز الأول ومواطناه عبدالله محمد وجاسم الحمدان في المركزين الثاني والثالث على التوالي.
وفي فئة ال(الليزر 7ر4) حل العماني خميس في المركز الأول فيما نال المتسابق البحريني سعود المركز الثاني ونال العماني ليث المركز الثالث اما في فئة ال(الليزر راديال) تصدر العماني أحمد البلوشي منافسات اليوم الأول فيما حل البحريني داود عبدالله ثانيا والكويتي علي بوحمد ثالثا.
وأشاد نائب رئيس لجنة الشراع والتجديف والكاياك في النادي البحري الرياضي الكويتي والمشرف العام على البطولة أحمد الفيلكاوي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم بالمستوى الذي ظهر به جل المتسابقين المشاركين في منافسات بطولة الكويت الدولية التاسعة للقوارب الشراعية "الذين قدموا مستوى لافتا عكسوا من خلاله استعدادهم الجيد للبطولة ما أكسبها قوة على كل الأصعدة".
واشار الى ان المنافسات جاءت قوية بين مختلف المشاركين خصوصا مع مشاركة لاعبين عالميين على مستوى عال في مقدمتهم بطل العالم الألماني روكو "ما أكسب البطولة سمعة طيبة واسهم في رفع المستوى العام لها على كل الأصعدة".
ولفت الفيلكاوي الى ان البطولة شهدت مشاركات من دول خليجية كعمان والبحرين وعربية من مصر اضافة الى المشاركات العالمية "ما أسهم في رفع مستوى المنافسة ورفع المستوى الفني للبطولة بصورة عامة".
وأعرب عن ثقته بأن مثل هذه البطولات ستسهم بالتأكيد عبر مشاركة مثل هذه الأسماء العربية والعالمية في رفع مستوى اللعبة في الكويت وتطويرها بالصورة التي يصبوا اليها القائمون عليها.
وتشتمل البطولة على 12 سباقا لأربعة تصنيفات هي ال(أوبتمست) و(الليزر 7ر4) و(الليزر راديال) و(هوبي كات).
ويمثل منتخب الكويت في البطولة اللاعبون علي القلاف وعبدالله القصار وعبدالله محمد وعلي عبدالسلام وسارة القصار وسارة العساف وأمينة شاه ويعقوب شاه اضافة الى حسين الفيلكاوي وعلي جاسم بوحمد ونايف الهده ومحمد بستكي.(النهاية) أ ي ر / ط أ ب