A+ A-

البرلمان العربي يطالب بعمل مشترك واستراتيجية شاملة لمكافحة الإرهاب

تونس - 8 - 10 (كونا) -- حذر البرلمان العربي اليوم من تفشي ظاهرة "الإرهاب" في المنطقة العربية داعيا إلى التضامن بمواجهته في إطار عمل أمني مشترك واستراتيجية شاملة ومتكاملة.
ودعا البرلمان العربي في البيان الختامي لدور الانعقاد الرابع من فصله التشريعي الأول المنعقد بتونس جامعة الدول العربية والاتحادات البرلمانية الدولية والإقليمية والمجتمع الدولي إلى التوعية بخطورة آفة "الإرهاب" وضرورة التضامن في مواجهته في إطار عمل أمني مشترك وشامل واستراتيجية متكاملة.
وشدد البرلمانيون العرب على ضرورة عقد قمة رؤساء البرلمانات العربية خلال شهر فبراير 2016 بهدف توجيه رسالة قوية من المجتمع العربي ضد "الإرهاب" وتضامن شعوب العالم في محاربته فيما عبر البرلمان التونسي عن رغبته في احتضان هذه القمة.
وثمن البيان الختامي احتضان مجلس نواب الشعب التونسي للدورة العادية للبرلمان العربي مؤكدا أن البرلمانيين العرب يعبرون عن تضامنهم المطلق ووقوفهم الدائم إلى جانب تونس بهدف توجيه الدعم السياسي والتضامن مع القيادة السياسية والشعب التونسي في مواجهتهما للأعمال "الإرهابية".
وطالب في هذا الصدد الدول العربية بمساندة تونس في مجال مكافحة "الإرهاب" وتوفير الدعم اللوجستي والاقتصادي والتنسيق الأمني وحث الحكومات والمؤسسات المالية العربية على تشجيع الاستثمار والتبادل التجاري والسياحي مع تونس حتى تتجاوز المصاعب الظرفية التي يمر بها الاقتصاد التونسي.
يذكر أن البرلمان العربي عقد دورته الرابعة من الفصل التشريعي الأول في تونس تعبيرا منه على مساندته لها في مواجهة "الإرهاب" بمشاركة 88 عضوا ينتمون الى 21 دولة عربية بينهم وفد كويتي يضم نائب رئيس مجلس الأمة مبارك الخرينج ونائب رئيس البرلمان العربي النائب محمد الجبري والنائب الدكتور محمد الحويلة. (النهاية) خ س ج / ر ج