A+ A-

(اليونسكو) الوطنية:الكويت تستضيف اجتماعا لدول الخليج واليمن 18 الجاري

الكويت - 8 - 10 (كونا) -- أعلن الأمين العام للجنة الوطنية الكويتية للتربية والعلوم والثقافة (اليونسكو) الدكتورأحمد العنزي استضافة الكويت للاجتماع التشاوري الإقليمي لدول الخليج العربية واليمن حول مبادرة المدارس الخضراء يومي 18 و 19 أكتوبر الجاري.
وقال الدكتور العنزي في تصريح لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن الاجتماع الذي يرعاه ويحضره وزير التربية ووزير التعليم العالي الدكتور بدر العيسى يعد مدخلا للتعليم للتنمية المستدامة حيث يوفر بيئة تكسب الطلبة مهارة اتخاذ قرارات مستنيرة بشأن المسائل المتعلقة بالبيئة.
وأضاف ان للجنة التي يرأسها الوزير العيسى دورا كبيرا في دعم المشاريع التربوية والعلمية والثقافية عن طريق تعاون اللجنة وعملها مع المنظمات الدولية والعربية والإسلامية العاملة في هذه المجالات ومساهماتها في الارتقاء بمستوى الأنشطة التربوية والثقافية داخل المدارس.
وذكر أن المبادرة تأتي ضمن مفاهيم التنمية المستدامة وجدول أعمال التربية البيئية لافتا الى أن التهديد الموجه للبيئة يتطلب الاهتمام بالتعليم من خلال غرس اتجاهات ايجابية نحو البيئة وتغيير سلوكيات الناشئة نحو بيئتهم.
وأوضح أن المبادرة تستهدف توفير المناهج الدراسية التي تربي الناس على اتخاذ القرار المستنير بشأن المسائل البيئية وان المناهج المبنية على فكرة المدارس الخضراء موجهة نحو تشجيع الأفراد لتملك القضايا البيئية العالمية والمحلية وتمكينهم من احداث التغيير تجاه البيئة.
وأشار الى ان أهم أهداف مبادرة المدارس الخضراء مساعدة الافراد على اكتساب الوعي والحساسية تجاه البيئة ومشكلاتها ومساعدتهم على اكتساب خبرات متنوعة عن البيئة وفهم أفضل لها وللمشكلات التي تعاني منها.
واعرب عن الشكر للمدارس المنتسبة على ما بذلوه من جهد في تنفيذ الأنشطة داخل مدارسهم داعيا إياهم إلى تقديم الأفكار والمقترحات الجديدة لخطة عمل شبكة المدارس المنتسبة ل(اليونسكو) خلال العام الدراسي المقبل 2016/2017. (النهاية) م ر ف / أ م ح