A+ A-

الأرصاد الجوية: فرصة مهيأة لهطول أمطار خفيفة متفرقة الليلة وغبار عالق بالجو

الكويت - 8 - 10 (كونا) -- توقع مدير إدارة الأرصاد الجوية بالإنابة سامي العثمان أن تشهد بعض مناطق البلاد الليلة فرصة لسقوط أمطار خفيفة ومتفرقة مع غبار عالق في الجو.
وقال العثمان لوكالة الأنباء الكويتية (كونا) اليوم إن منطقة جنوب العراق تأثرت أمس بجبهة هوائية باردة أدت الى إثارة الغبار في هذه المنطقة الذي تحرك بدوره إلى المناطق الشمالية للخليج العربي.
وأضاف أن شمال المملكة العربية السعودية تأثر أيضا بمنخفضات حرارية أثرت بدورها على بعض مناطق دولة الكويت ما أدى الى انخفاض الرؤية الأفقية في بعض المناطق إلى 1500 متر ومن ثم بدأت الرؤية الأفقية بالتحسن التدريجي الليلة الماضية.
وأوضح أن البلاد تتأثر اليوم بخلايا منخفضات جوية متفرقة في شبه الجزيرة العربية يصاحبها منخفض جوي في طبقات الجو العليا تتكون نتيجته سحب منخفضة ومتوسطة بمنطقة الخليج قد تتسبب بسقوط الأمطار على شمال السعودية وجنوب العراق وقد تؤثر على الكويت مع فرصة لأمطار خفيفة متفرقة ليلا وغبار عالق.
وتوقع أن يتقدم مرتفع جوي من ناحية الشمال الغربي للبلاد يؤدى إلى الانخفاض التدريجي النسبي في درجات الحرارة بمعدل من 3 إلى 5 درجات مئوية ابتداء من السبت المقبل مع رياح شمالية غربية معتدلة السرعة.
وأفاد العثمان بأن درجة الحرارة الصغرى المتوقعة الليلة ستبلغ 24 درجة مئوية في ما يكون الطقس نهار الجمعة حارا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها من 12 الى 35 كيلومترا في الساعة.
وأشار إلى أن درجة الحرارة العظمى ستتراوح بين 38 و 39 درجة مئوية وأن درجة الحرارة الصغرى لمساء غد ستكون بين 23 و 25 درجة مئوية وموج البحر سيرتفع بين قدمين وأربعة أقدام.
وبين أن طقس السبت سيكون حارا نهارا والرياح شمالية غربية خفيفة إلى معتدلة السرعة تتراوح سرعتها بين 10 و 30 كيلومترا في الساعة ودرجة الحرارة العظمى المتوقعة بين 37 و 38 درجة مئوية تنخفض ليلا لتتراوح الصغرى بين 23 و 25 درجة مئوية بينما يكون ارتفاع الموج من قدمين إلى أربعة أقدام. (النهاية) م ف / أ م ح