A+ A-

الجيش العراقي يستعيد الاحياء الغربية من الرمادي ويواصل تقدمه

بغداد - 7 - 10 (كونا) -- حقق الجيش العراقي وقوات مكافحة الارهاب تقدما ملحوظا اليوم في معركة استعادة مدينة (الرمادي) حيث تمكنا من تحرير احياء مهمة غربي المدينة في الوقت الذي يواصلان تقدمهما نحو المركز عبر المحور الشمالي للمدينة في ظل غطاء جوي مكثف لطيران التحالف وسلاح الجو العراقي.
وقال مصدر في قيادة عمليات الانبار لوكالة الانباء الكويتية (كونا) اليوم ان قوات مكافحة الارهاب تمكنت في المحور الغربي للمدينة من استعادة منطقتي (الزنكورة) و(العدنانية) واجزاء واسعة من منطقتي (البو علي الجاسم) و(ابو ريشة) فضلا عن استعادة الطريق الدولي من الكيلو سبعة الى الكيلو 160.
وبين المصدر ان قوات الجيش العراقي تمكنت هي الاخرى وعبر المحور الشمالي من اكمال سيطرتها على منطقة (البو فراج) واقتحمت اجزاء من منطقة (البو ذياب) في الوقت الذي فرضت حصارا على مجاميع تنظيم الدولة الاسلامية (داعش) في المناطق القريبة من المقر السابق لقيادة عمليات الانبار الى الشمال الغربي من المدينة.
واشار الى ان المحور الشرقي في جزيرة (الخالدية) شهد عمليات قصف مدفعي وجوي من قبل طائرات التحالف وسلاح الجو العراقي الامر الذي اجبر (داعش) على اخلاء مواقعه في المنطقة منسحبا باتجاه مركز المدينة.
كما لفت الى ان عمليات القصف الجوي طالت كذلك عددا من الشوارع والمقار الرئيسية في مركز المدينة بما فيها شارع 60 الحيوي وشارع 40 وشارع (مستشفى صدام).
وبين ان العبوات الناسفة والمنازل المفخخة هي التي تعيق تقدم القوات الامنية بسرعة اكبر نحو مركز المدينة وان الجهد الهندسي يعمل على تفكيك تلك العبوات بشكل متتابع.
يذكر ان قيادة عمليات الانبار اعلنت قبل ثلاثة ايام انطلاق عملية واسعة لتحرير مدينة (الرمادي) من يد تنظيم (داعش).(النهاية) ع ح ه / ا ب خ