A+ A-

وفد برلماني كويتي يطلع على الفرص الاستثمارية بقطاعي النفط والموانئ في كوستاريكا

الكويت - 6 - 10 (كونا) -- اطلع وفد مجموعة الصداقة الكويتية الكوستاريكية برئاسة النائب الدكتور يوسف الزلزلة خلال زيارته لكوستاريكا الفرص الاستثمارية لاسيما في قطاعي الصناعات النفطية والموانئ حيث زار الوفد الشركة الحكومية المختصة بالصناعات البترولية واطلع على تجاربها في هذا المجال.
وقال النائب الزلزلة وفق بيان صحافي صادر عن الأمانة العامة لمجلس الأمة اليوم ان الجانب الكوستاريكي أبدى رغبته في أن تقوم دولة الكويت عبر الصندوق الكويتي للتنمية في الاستثمار في هذين القطاعين المهمين خصوصا في عمليات تفريغ وتوزيع المواد النفطية المكررة.
ولفت إلى أن هذا الأمر يحتاج إلى دراسة جدوى للاستفادة من الفرص الاستثمارية في كوستاريكا مضيفا أن هناك رغبة ملحة من الحكومة والبرلمان في كوستاريكا للاستثمار في العديد من القطاعات الصناعية والنفطية.
وبين ان الوفد الكويتي اطلع خلال زيارته للمصفاة النفطية على الخطط التطويرية الخاصة بالمصفاة فضلا عن الفرص الاستثمارية في الميناء البحري الخاص بالبواخر النفطية.
ومن جانبه قال عضو الوفد البرلماني النائب سيف العازمي ان الوفد اطلع على الجوانب الفنية والمالية المتعلقة بالمشروع المستقبلي للمصفاة من حيث نقاط التحميل والسعة المتوقعة لكل ميناء مرتبط بها.
وأضاف العازمي ان مصفاة كوستاريكا يمكن الاستفادة منها مستقبلا في مجال الاستثمار الأمر الذي يدعو كل من الصندوق الكويتي للتنمية والهيئة العامة للاستثمار الى النظر لهذه الفرص الاستثمارية للاستفادة منها قدر الامكان.
وكان الوفد البرلماني توجه الى كوستاريكا في الثالث من اكتوبر الجاري في زيارة رسمية تستمر حتى السابع منه حيث بحث الوفد سبل دعم وتعزيز التعاون على الصعيد البرلماني وتفعيل دور لجنتي الصداقة البرلمانية في البلدين بما يسهم في دعم أوجه التعاون بينهما في شتى المجالات.(النهاية) ر خ ف / ط أ ب