A+ A-

(الائتمان الكويتي): 7ر25 مليون دينار قيمة القروض العقارية المقررة في سبتمبر

الكويت - 6 - 10 (كونا) -- أظهرت إحصائية لبنك الائتمان الكويتي أن إجمالي قيمة القروض العقارية المقررة في سبتمبر الماضي بلغ 7ر25 مليون دينار كويتي بواقع 712 قرضا ووصل المبلغ المنصرف من تلك القروض إلى نحو 8ر19 مليون دينار.
وقال البنك في الإحصائية الصادرة اليوم عن شهر سبتمبر الماضي إن القروض العقارية توزعت على 50 قرضا (بناء قسائم خاصة) بلغت قيمة المقررة منها 2ر3 مليون دينار ووصل المبلغ المنصرف على هذا البند إلى نحو 4ر1 مليون دينار.
وأضاف أن عدد القروض المقررة لغرض (بناء قسائم حكومية) بلغ 204 قروض بقيمة 14 مليون دينار ووصل المبلغ المنصرف على هذا البند نحو 8ر11 مليون دينار.
وذكر أن عدد القروض المقررة لشراء بيوت بلغ 55 قرضا بقيمة 4 ملايين دينار في حين وصل المبلغ المنصرف منه إلى نحو 3ر2 مليون دينار مبينة أن عدد القروض المقررة للسكن الخاص بلغ 10 قروض بقيمة 237 ألف دينار وصل المبلغ المنصرف على هذا البند نحو 138 ألف دينار.
ولفت بنك الائتمان الكويتي إلى أن عدد القروض المقررة للبيوت الحكومية بلغ 56 قرضا بقيمة 2ر1 مليون دينار في حين وصل المبلغ المنصرف على هذا البند مليون دينار.
وبين أن أي قروض عقارية لم تقدم لفئة (قروض ومنح بيوت خرسانية) مشيرا إلى أن عدد القروض العقارية المقدمة لفئة (منح ذوي الإعاقة) في شهر سبتمبر الماضي بلغ 337 قرضا ومنحة بقيمة 9ر2 مليون دينار وصرفت كاملة.
وعن قروض المحفظة ذكر أن عددها بلغ 21 قرضا قدمت بهدف التوسعة والترميم بقيمة 134 ألف دينار بينما لم يتم منح أي قرض بغرض التوسعة في حين قدمت المحفظة ستة قروض بهدف الترميم بقيمة 60 ألف دينار ووصل المبلغ المنصرف على هذا البند 65 ألف دينار. (النهاية) م ف س / ت ب