A+ A-

(اتلتيكو) يتنزع تعادلا ثمينا من (ريال مدريد) ويحرمه من الصدارة

مدريد - 4 - 10 (كونا) -- انتزع (اتلتيكو مدريد) تعادلا ثمينا من جاره (ريال مدريد) بهدف لمثله في مباراة (الديربي) الحماسية التي جرت الليلة بختام منافسات الجولة السابعة من الدوري الإسباني لكرة القدم ليحرمه بذلك من تصدر الترتيب.
وأحرز الفرنسي كريم بنزيمة هدف التقدم المبكر للضيوف في الدقيقة التاسعة كثف عقبه (اتلتيكو مدريد) هجماته على مرمى (ريال مدريد) الذي حاول امتصاص اندفاع أتلتيكو بإحكام دفاعاته بقوة واغلاق المساحات في المباراة التي اتسمت بالخشونة وكثرة أخطاء الطرفين لينتهي الشوط الأول بهدف دون رد لصالح ريال مدريد علما بأن اتلتيكو أضاع ضربة جزاء سددها الفرنسي أنطوان غريزمان وصدها الحارس كيلور نافاس.
ولم يشهد سيناريو الشوط الثاني تغييرا كبيرا إلى ان فاجأ لوسيانو فييتو الجماهير بهدف التعادل في الدقيقة 83 سلب معه طمأنينة (ريال مدريد) وأشعل الدقائق الأخيرة من اللقاء في ضوء سعي الضيوف المستميت لتغيير النتيجة لكن دون نجاح لينتهي اللقاء بهدف لمثله.
وأضاع (ريال مدريد) فرصة اعتلاء صدارة الدوري مكتفيا بنقطة واحدة ليرتفع رصيده إلى 15 نقطة في المركز الثاني بالترتيب بفارق نقطة واحدة خلف المتصدر (فياريال) وبفارق الأهداف أمام (برشلونة) الرابع فيما رفع (اتلتيكو مدريد) رصيده إلى 13 نقطة في المركز الخامس.
وفي مباريات أخرى ضمن الجولة نفسها هزم (ليفانتي) ال18 بالترتيب العام ضيفه (فياريال) المتصدر بهدف نظيف في وقت سابق اليوم فيما فاز (اتلتيك بلباو) ال13 على ضيفه (فالنسيا) التاسع بثلاثة أهداف لهدف واحد وتعادل (ديبورتيفو) السادس مع مضيفه (غرناطة) الذي يقبع في ذيل الترتيب بهدف لمثله.
وفاز (بيتيس) الثامن على (رايو فايكانو) ال18 بهدفين دون رد بعد ان كان (برشلونة) سقط أمس أمام (إشبيلية) ال12 بهدفين لهدف. (النهاية) ه ن د / ر ج